عناصر من الجيش التركي(أرشيف)
عناصر من الجيش التركي(أرشيف)
الخميس 26 مايو 2016 / 17:53

مقتل جنديين في هجومين جنوب تركيا

اشتعلت الاشتباكات بين الحكومة التركية وجماعة متمردة خارجة عن القانون في محافظة ماردين في جنوب البلاد، ما أسفر عن مقتل جنديين، بحسب ما ذكرته وسائل إعلام محلية اليوم الخميس.

وأفادت صحيفة "حريت" اليومية بمقتل جندي اليوم الخميس في منطقة نصيبين، عندما قام أعضاء في حزب العمال الكردستاني بتفجير قنبلة محلية الصنع، فيما أصيب جندي أخر في الهجوم وتم نقله إلى مستشفى محلي.

وذكرت "حريت" أن التفجير اعقب انفجار سيارة مفخخة مساء أمس الأربعاء في نفس المحافظة، ما أسفر عن مقتل ضابط الصف صالح يلدريم، واثنين من أفراد الأمن عند مخفر للدرك في منطقة ميديات.

من ناحية أخرى، ذكرت وكالة أنباء الأناضول الرسمية اليوم الخميس أن طائرات حربية تابعة للحكومة قامت بتدمير ثلاث منشآت تستخدم لتخزين أسلحة حزب العمال الكردستاني في محافظة ماردين. كما قامت الطائرات أيضاً بشن هجمات مشابهة على مواقع تابعة لحزب العمال الكردستاني في شمال العراق، بحسب الأناضول.

يذكر أن هناك مئات الأشخاص الذين لقوا حتفهم في أعمال عنف بدأت العام الماضي في المناطق ذات الأغلبية الكردية في جنوب وشرق البلاد، بعد توقف عملية السلام وانهيارها، وقد أدت أعمال العنف إلى هروب مئات الآلاف من الأشخاص من منازلهم.