علم كل من الإمارات واليمن (أرشيف)
علم كل من الإمارات واليمن (أرشيف)
الثلاثاء 31 مايو 2016 / 19:15

الإمارات تدعم كهرباء عدن بسفينتين محملتين بالوقود

قال مسؤولون في العاصمة اليمنية عدن اليوم الثلاثاء، إن دولة الإمارات قدمت دعماً جديداً لعدن، عبارة عن سفينتين محملتين بمادتي الديزل والمازوت.

وتشهد عدن عاصمة البلاد المؤقتة، انقطاعات متواصلة للكهرباء، فيما يأتي دعم الإمارات بالمشتقات النفطية، غداة وصول سفينة إلى ميناء العاصمة محملة بمولدات وقطع غيار لكهرباء عدن.

وأكد مصادر حكومية في عدن لـ24، أن "محافظ العاصمة اللواء عيدروس الزبيدي تلقى مكالمة هاتفية من حكومة أبوظبي أبلغته بإرسال المشتقات لكهرباء عدن".

ولفت المصدر إلى أن الدعم الذي قدمته الإمارات لكهرباء عدن، يأتي في سياق الدعم المتواصلة لحكومة أبوظبي التي قال المصدر إنها لم تكتف بتقديم الدعم المالي والعيني والإغاثي لعدن، بل قدمت الرجال والعتاد من أجل قطع شر إيران عن بلادنا والمنطقة.

وقال مدير شركة النفط الوطنية بعدن عبدالسلام صالح حميد في تصريحات صحفية "إن سفناً محملة بالديزل والمازوت الخاص بمحطات الكهرباء في عدن قدمتها دولة الإمارات العربية المتحدة في طريقها إلى المدينة، والمتوقع أن تصل خلال 48 ساعة قادمة"، مؤكداً أن "سفينة وقود محملة بـ14 ألف طن من الديزل ستصل عدن خلال 48 ساعة وهنالك سفينة أخرى محملة بالماوزت في طريقها هي الأخرى بعد 72 ساعة".

وأكد حميد أن "شحنة الديزل والمازوت مقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة دعماً مجانياً لكهرباء عدن".