وزير الخارجية بالحكومة اليمنية عبد الملك المخلافي (أرشيف)
وزير الخارجية بالحكومة اليمنية عبد الملك المخلافي (أرشيف)
الثلاثاء 31 مايو 2016 / 23:15

المخلافي: المفاوضات لا تزال تدور حول الانسحابات وتسليم الأسلحة

قال وزير الخارجية بالحكومة اليمنية ورئيس وفدها التفاوضي عبد الملك المخلافي مساء اليوم الثلاثاء، إن المشاورات الجارية بدولة الكويت، الخاصة بحل الأزمة اليمنية، لاتزال تدور حول الانسحابات وتسليم الأسلحة.

وأوضح في تغريدات على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي تويتر أن "المشاورات لاتزال تدور حول الانسحابات وتسليم السلاح وتخلي الانقلابيين مسلحو الحوثي وقوات صالح عن مؤسسات الدولة، بما في ذلك حل ما يسمى اللجان الثورية" (لجان حوثية تدير المحافظات الواقعة تحت سيطرتها)، مشيراً إلى أن عدا ذلك يعتبر خيالاً محضاً.

وأضاف المخلافي أن "الضمانات التي حصل عليها الوفد الحكومي من الأمم المتحدة، والمجتمع الدولي، تجعل أي تخيل لاتفاق بعيد عن المرجعيات والتأكيد على الشرعية مجرد أحلام يقظة، لافتاً إلى أن "ما تم التوصل إليه مع الأمم المتحدة بشأن الانسحاب وتسليم السلاح، يشكل أرضية صلبة لاتفاق سلام حقيقي".

وأكد المخلافي أن "الانقلابيين يهربون إلى الشائعات"، في إشارة إلى وفد الحوثي وصالح المشارك في المفاوضات.

وتابع المسؤول اليمني أن "شعبنا بحاجة إلى السلام، لا إلى الكذب والمغالطة، وهو بحاجة إلى الإنقاذ وليس إلى التعنت والعناد، و إلى الجدية لا التهريج والتسلي بمعاناته".

يذكر أن مشاورات بين الأطراف اليمنية في الكويت، بدأت منذ21 أبريل (نيسان) الماضي برعاية الأمم المتحدة، دون التوصل حتى اليوم إلى أي اتفاق أو تقدم كبير لحل الأزمة التي تعصف بالبلاد منذ أكثر من عام وشهرين.