السيسي يمنح وسام الجمهورية للمستشار عدلي منصور (المصدر)
السيسي يمنح وسام الجمهورية للمستشار عدلي منصور (المصدر)
الثلاثاء 28 يونيو 2016 / 20:59

مصر: السيسي يمنح وسام الجمهورية من الطبقة الأولى لعدلي منصور

24 ـ القاهرة ـ أحمد علي عكة

منح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، وسام الجمهورية من الطبقة الأولى للرئيس المصري السابق المستشار عدلي منصور رئيس المحكمة الدستورية العليا السابق.

وتولى منصور رئاسة مصر في يونيو (حزيران) 2013 عقب عزل الرئيس الإخواني محمد مرسي، بعد احتجاجات شعبية حاشدة ضده تطالب بانتخابات رئاسية مبكرة.

كما منح السيسي الوسام لرئيس محكمة النقض السابق أحمد جمال الدين عبد اللطيف، ورئيس مجلس الدولة السابق المستشار جمال طه إسماعيل ندا، رئيس هيئة النيابة الإدارية السابق المستشار سامح محمد كمال إبراهيم عيد، رئيس محكمة استئناف القاهرة السابق القاضي أيمن محمود كامل عباس.

وقال السيسي، حسب بيان للرئاسة المصرية، إن تكريم القضاة جاء بسبب "ما بذلوه من جهود مقدرة حيث كانوا يتولون المسؤولية في مرحلة دقيقة من تاريخ الوطن، وفي ظل الكثير من التحديات، كما قدموا نموذجاً مُشرِفاً لرجال القضاء المصري بنُصرتهم للحق والعدل وإعلائهم لقيم الحيادية والنزاهة".

وأضاف السيسي أن القضاة المكرمين "منحوا الوطن خلال تلك المرحلة كل ما لديهم من جهد وتفان من أجل تحقيق مصلحة الوطن وإقرار العدالة والنظام وإنفاذ القانون لتحقيق مصلحة المجتمع والمواطنين".