مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان زيد رعد الحسين(أرشيف)
مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان زيد رعد الحسين(أرشيف)
الثلاثاء 28 يونيو 2016 / 22:29

الأمم المتحدة تحث بريطانيا على اتخاذ إجراءات صارمة ضد جرائم الكراهية

قال المفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة، زيد رعد الحسين، اليوم الثلاثاء إنه يتعين على السلطات البريطانية أن توقف على الفور الجرائم الناجمة عن كراهية الأجانب التي سجلت في بريطانيا في أعقاب الاستفتاء حول الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وذكر الحسين في بيان في جنيف :"إنني قلق بشكل عميق إزاء التقارير التى ترددت حول الهجمات والانتهاكات التي استهدفت أقليات وأجانب في المملكة المتحدة خلال الأيام القليلة الماضية".

وأضاف زيد في البيان: "إنني أحث سلطات المملكة المتحدة على العمل من أجل وقف هذه الهجمات النابعة من كراهية الأجانب وضمان مقاضاة جميع المشتبه بهم في الهجمات والاعتداءات العنصرية والمعادية للأجانب".

وكان ساسة بريطانيون والشرطة في المملكة المتحدة قد دعوا أمس الإثنين إلى اليقظة بعد تسجيل عشرات الحوادث العنصرية ، بما فيها خطابات كراهية وكتابات عنصرية على الجدران واحتجاج عنصري أمام مسجد في برمنجهام.

وقام المجلس الإسلامي البريطاني بترجمة تقارير على مواقع التواصل الاجتماعي تتعلق بأكثر من 100 حادث عنصري منذ يوم الخميس الماضي الذي شهد تصويت أغلبية من الناخبين في المملكة المتحدة لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وكان الساسة الذين ضغطوا من أجل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي قد قالوا إن الخروج سوف يتيح لبريطانيا صد الهجرة.