منفذ الهجوم وجانب من العملية (أرشيف)
منفذ الهجوم وجانب من العملية (أرشيف)
السبت 23 يوليو 2016 / 12:28

منفذ هجوم ميونيخ: أتعرض للمضايقات منذ 7 أعوام والآن يجب أن أنتقم

24 - ريتا دبابنة

دار حوار بين منفذ هجوم ميونيخ، الذي أطلق النار عشوائياً في مركز تجاري، أمس الجمعة، وقتل نحو 9 أشخاص وأصاب العشرات، وبين رجل كان يصور لحظة إطلاقه النار من شرفة منزله.

وفي الفيديو الذي نشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر منفذ الهجوم وهو يتحدث بالألمانية إلى الرجل، في الوقت الذي يقوم بتصويره عبر هاتفه الذكي، وقام بعض المستخدمين بترجمة الحوار من الألمانية إلى الإنجليزية، ونشر على موقع ريديت.

وفي الحوار، كان الرجل الذي على الشرفة يشتم المنفذ ويصرخ محاولاً إيقافه، بينما رد المنفذ: "بسببكم كنت أتعرض للمضايقات منذ 7 أعوام، والآن علي أن أطلق النار عليكم".


 فجاء صوت يبدو أنه رجل آخر يقف بجانب المصور، قائلاً: سحقاً للأتراك، فرد منفذ الهجوم: "أنا ألماني، أوقف التصوير".

وتابع: "نعم، لقد ولدت هنا في ألمانيا، وترعرعت في منطقة هارتز 4 (وهي منطقة يتواجد بها العاطلون عن العمل وتقوم الحكومة بإعالتهم)، لم أفعل شيئاً هنا، فلتصمت يا سيدي"، بينما كان الرجل من شرفة منزله يصرخ ويشتم المنفذ.

ويبدو أن منفذ الهجوم أراد الانتقام من الحكومة، بإطلاق النار على الناس عشوائياً.



وكانت الشرطة الألمانية أكدت، اليوم، أن تسعة أشخاص على الأقل قتلوا، والمنفذ هو شاب ألماني من أصل إيراني يبلغ من العمر 18 عاماً، كان يعيش منذ أكثر من عامين في ميونيخ.

وتم العثور على جثته في شارع جانبي بالقرب من مركز أولمبيا للتسوق.

وقالت الشرطة: "نرجح حالياً أن الواقعة تتعلق بجريمة إطلاق نار"، وأوضحت أن تحديد طبيعة الواقعة على أنها عمل إرهابي أو إطلاق نار عشوائي يتوقف على الدافع وراء الجريمة.