هجوم ميونيخ (أرشيف)
هجوم ميونيخ (أرشيف)
الأحد 24 يوليو 2016 / 19:12

ألمانيا: لادوافع سياسية لمنفذ هجوم ميونيخ

أعلن رئيس هيئة مكافحة الجريمة في بافاريا الألمانية روبرت هايمبرغر اليوم الأحد، أن منفذ هجوم ميونيخ استخدم حسابه المزيف على فيس بوك للإعلان عن تقديم دعوة في مطعم ماكدونالدز "، وكانت هذه على ما يبدو محاولة لدعوة أناس إلى هذا المكان"، وتفيد التحقيقات الحالية بأن الأشخاص الذين اتصل بهم الجاني على فيس بوك ليسوا من ضمن الضحايا الذين لقوا حتفهم.

ورأى هايمبرغر أن وجود عدة أشخاص من أصول مهاجرة بين قتلى الهجوم هو من قبيل الصدفة، مشيراً إلى أن هذا الفرع لمكادونالدز يزوره في الغالب أطفال المهاجرين.

وتابع هايمبرغر أن "من غير الواضح إلى الآن الطريقة التي دخل بها المهاجم إلى مكان الجريمة في المركز التجاري".

وفيما يتعلق بسلاح الجريمة، قال هايمبرغر "إن الجاني أدخل تغييراً على السلاح، بحيث يبدو كسلاح يستخدموه الممثلون في أعمالهم ثم قام لاحقاً بإعادة تجهيزه ليصبح سلاحاً فتاكاً".

من جانبه، كشف  المدعي العام في ميونيخ توماس شتاينكرواس-كوخ أن منفذ هجوم المركز التجاري مكث في العام الماضي لمدة شهرين في مؤسسة علاجية حيث كان يُعالَج من "الرهاب الاجتماعي" وحالات الخوف " على سبيل المثال عندما يتواصل مع أشخاص آخرين".

وتابع شتاينكراوس-كوخ أن" منفذ الهجوم كان قد تعرض لمضايقات من زملاء المدرسة في عام 2012، لكنه ذكر أن المحققين لا يعرفون إلى الآن ما إذا كان لهذه المضايقات علاقة بالجريمة".

وقال هايمبرغر إن "من غير الواضح إلى الان ما إذا كان الجاني لديه قدرات خاصة على استخدام السلاح".