مخاوف من تهويد القدس وترحيل سكانها (أرشيف)
مخاوف من تهويد القدس وترحيل سكانها (أرشيف)
الثلاثاء 26 يوليو 2016 / 14:51

الخارجية الفلسطينية تدين مواصلة الاحتلال هدم المنازل في القدس

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية استمرار سلطات الاحتلال الإسرائيلية بعمليات هدم المنازل والمنشآت في المدن الفلسطينية، خاصة القدس، واصفة هذه الممارسة بأنها سياسات استعمارية تهدف لتفريغ القدس من سكانها الأصليين.

وقالت الوزارة في بيان لها، اليوم الثلاثاء، ووصل 24 نسخة عنه، إن إقدام قوات الاحتلال على هدم 15 منزلاً ومنشأة في العيسوية وقلنديا بالقدس المحتلة، استكمالاً لسياسة تهويد المدينة المقدسة، وترحيل سكانها عنها وإحلال المستوطنين مكانهم، وصولاً إلى إغلاق الباب أمام أية فرصة لتحقيق سلام عادل وإقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأضافت الوزارة أن هذه الهجمة الإسرائيلية المتصاعدة على الوجود الفلسطيني في القدس المحتلة، تأتي في ظل غياب أي رد فعل مؤثر ورادع من جانب المجتمع الدولي، على ما يقوم به الاحتلال من انتهاكات وجرائم يومية بحق الفلسطينيين، وتقاعس المجتمع الدولي في تحمل مسؤولياته في توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، ومساءلة ومحاسبة إسرائيل على جرائمها المتكررة.

وكانت جرافات تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، هدمت الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، 11 منزلاً في بلدة قلنديا شمال مدينة القدس المحتلة، بحجة عدم الترخيص.