الملياردير والنشط المدافع عن البيئة توم شتاير (رويترز)
الملياردير والنشط المدافع عن البيئة توم شتاير (رويترز)
الخميس 28 يوليو 2016 / 09:32

الملياردير الأمريكي شتاير يكثف جهوده ضدّ ترامب

يسعى الملياردير والنشط المدافع عن البيئة توم شتاير، إلى توسيع أجندته السياسية المهتمة بالتغير المناخي لتتضمن قضايا أخرى منها الهجرة وتفاوت الدخول، والتي يتوقع أنها ستكون حاسمة في حشد الأصوات لصالح مرشحة الحزب الديمقراطي الأمريكي هيلاري كلينتون في الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر (تشرين الثاني).

وقال شتاير الذي ترك قبل 4 أعوام صندوق التحوط الذي شارك في تأسيسه من أجل تكريس وقته بالكامل للقضايا البيئية، إنه "يأمل أن تساعد أجندته الموسعة الخاصة بمؤسسته التي تحمل اسم (نكست جين كلايمت)، في المساهمة في تقويض فرص المرشح الجمهوري دونالد ترامب".

ووصف شتاير سياسات ترامب بأنها "خطيرة ووهمية".

ووجه شتاير "نكست جين" إلى التعمق في قضايا الهجرة والأعراق وتفاوت الثروات والتعليم، بدلاً من الدفاع عن البيئة فقط، من أجل دفع الشباب والأقليات إلى الإقبال على التصويت في الانتخابات.

وقال شتاير مقابلة على هامش مؤتمر الحزب الديمقراطي في فيلادلفيا شارحاً التحول في استراتيجيته "نتحدث عن مجموعة أوسع من القضايا المترابطة، ونعتقد أن أياً منها لا تستغني عن الأخرى".

وأضاف أنه يأمل أن تسهم الأجندة الموسعة لنكست جين في تقويض ترامب، وقال "لا أكن له أي احترام".

وأنفقت "نكست جين" نحو 20 مليون دولار حتى الآن على الانتخابات الأمريكية، ومن المرجح أن تنفق 55 مليون دولار أخرى على الأقل حتى يوم الانتخابات في 8 نوفمبر (تشرين الثاني).