السبت 30 يوليو 2016 / 16:31

مسؤول لـ24: لا صحة لتأجيل الانتخابات المحلية في فلسطين

أكدت لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية، أن الانتخابات المحلية والبلدية المزمع إجراؤها في أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، تجري وفق الجدول الزمني المعلن من جانب اللجنة، منوهاً إلى أن اللجنة لم تواجه أي عراقيل أو مشكلات خلال عملها في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقال المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية، هشام كحيل، في تصريحات خاصة لـ24، إنه لا صحة للأنباء التي تتحدث عن تأجيل الانتخابات المقبلة، وإنه لم يجرِ تداول الموضوع سواء في لجنة الانتخابات أو حكومة التوافق الفلسطيني، مؤكداً أنه لا يمكن تأجيل الانتخابات إلا وفق الضرورات القانونية.

وكانت وسائل إعلام فلسطينية نقلت عن مصادر وصفتها بالمطلعة ولم تسمها القول إن توافقاً جرى بين الفصائل الفلسطينية على تأجيل موعد الانتخابات المحلية المقبلة، وهو ما أثار موجة من الرفض في الشارع الفلسطيني.

وأضاف كحيل أن مجلس الوزراء الفلسطيني هو الجهة الوحيدة المخولة بتأجيل الانتخابات من عدمها، مشدداً على وجود توافق فلسطيني وطني على إجراء الانتخابات المقبلة وسعي من كافة الأطراف لتذليل العقبات وضمان نجاحها.

وينص قانون الانتخابات الفلسطيني على أنه في حال تعذر إجراء الانتخابات في منطقة أو أكثر يجوز للجنة الانتخابات المركزية أن تطلب من مجلس الوزراء تأجيل الانتخابات لمدة زمنية لا تزيد عن أربعة أسابيع، في حين يصدر قرار التأجيل عن مجلس الوزراء.