قوات الجيش السوري الحر تعلن سيطرتها على كامل مدينة جرابلس السورية وتحريرها من داعش (أرشيف)
قوات الجيش السوري الحر تعلن سيطرتها على كامل مدينة جرابلس السورية وتحريرها من داعش (أرشيف)
الأربعاء 24 أغسطس 2016 / 20:17

المعارضة السورية تعلن تحرير مدينة جرابلس بالكامل من داعش

أفادت وسائل إعلامية تركية أن قوات المعارضة السورية حررت مدينة جرابلس بالكامل من سيطرة داعش، بعد ساعات من إطلاق عملية "درع الفرات".

وذكرت مصادر سورية عسكرية أن فصائل من المعارضة السورية المسلحة المدعومة من تركيا، سيطرت على مدينة جرابلس الحدودية، وحررتها بالكامل من تنظيم داعش، وقالت "إن مقاتلو الجيش السوري الحر حرروا المدينة بعد اشتباكات مع تنظيم داعش، انتهت بانسحاب عناصر التنظيم من كافة أحياء المدينة باتجاه ناحية الغندورة بريف جرابلس الغربي".

وقال قيادي في الفصيل السوري فيلق الشام يدعى أبو جابر إن "الثوار بصدد التوجه نحو مدينة منبج التي احتلتها ميليشيات قسد قبل أسابيع، وكذلك نحو مدينة الباب أخر معقل لتنظيم داعش في ريف حلب الشرقي".

وقال بيان للمكتب الإعلامي لقوى الثورة السورية "إن العملية التي أطق عليها "درع الفرات" نجحت في ساعاتها الأولى بدحر داعش من بلدات عدة قرب جرابلس"، مشيراً إلى مشاركة فصائل من المعارضة.

وأضاف البيان أن المقاتلين التابعين للجيش السوري الحر المعارض ينتمون إلى "فرقة السلطان مراد" و"فيلق الشام" و"فرقة الحمزة" و"الجبهة الشامية"، و"ترافقهم دبابات الجيش التركي وقوات خاصة تركية..".