الاحتلال الإسرائيلي يقمع مظاهرة مناهضة للاستيطان في الضفة الغربية (24)
الاحتلال الإسرائيلي يقمع مظاهرة مناهضة للاستيطان في الضفة الغربية (24)
الجمعة 26 أغسطس 2016 / 18:34

شهيد برصاص الاحتلال الإسرائيلي في الضفة

24 - القدس - علي عبيدات

استشهد شاب فلسطيني وأصيب العشرات برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، بعد قمع الاحتلال لمسيرات مناهضة للجدار والاستيطان، خرجت بعد صلاة الجمعة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد الشاب إياد زكريا محمد حامد (38 عاماً) بعد أن أطلق عليه جنود الاحتلال النار على المدخل الغربي لبلدة سلواد شرق مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد شهود عيان أن مواجهات عنيفة اندلعت بين عشرات الشبان الغاضبين وجنود الاحتلال الإسرائيلي على المدخل الغربي لبلدة سلواد بعد استشهاد حامد الذي يعاني من اضطرابات عقلية وفق أهالي البلدة.







وفي السياق ذاته، أصيب عشرات الفلسطينيين بالرصاص المطاطي والاختناق بقنابل الغاز بعد قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسيرات المناهضة للجدار والاستيطان والتي خرجت في مناطق متفرقة من الضفة.

ودارت أعنف هذه المواجهات في بلدة كفر قدوم شمال الضفة الغربية المحتلى حيث قمعت قوات الاحتلال المسيرة الأسبوعية المناهضة للجدار والاستيطان والمطالبة بفتح شارع البلدة الرئيس المغلق منذ العام ٢٠٠٠.

وأشار الناطق باسم المسيرة مراد اشتيوي أن قوات الاحتلال امطرت المشاركين بالمسيرة بقنابل الغاز والصوت والرصاص المطاطي ما أدى إلى إصابة عدد منهم عولجوا ميدانيا من قبل الهلال الأحمر.

وفي بلدة بلعين وسط الضفة الغربية منعت قوات الاحتلال عشرات الفلسطينيين من الوصول إلى أراضيهم المصادرة أطلقت قنابل الغاز والصوت تجاه الأراضي الزراعية ومنازل المواطنين ما أدى إلى احتراق عشرات الدونمات.

وفي بلدة قلنديا شمال القدس المحتلة أدلى عشرات الفلسطينيين صلاة الجمعة على أنقاض المنازل الـ ١٢ المدمرة للأسبوع الخامس على التوالي احتجاجاً على قيام الاحتلال بهدم نحو ٣٠ شقة سكنية نهاية الشهر الماضي.