عنصر من الجيش العراقي (أرشيف)
عنصر من الجيش العراقي (أرشيف)
السبت 27 أغسطس 2016 / 14:20

القوات العراقية تدمر تحصينات لداعش شمال الرمادي

دمرت القوات الأمنية العراقي، اليوم السبت، جميع تحصينات تنظيم داعش الإرهابي حول جزيرة الخالدية شمال مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار.

وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، إن "قوات الأمن بالتعاون مع تشكيلات الحشد الشعبي، وتحت غطاء جوي عراقي دمرت جميع تحصينات داعش حول جزيرة الخالدية"، مشيراً إلى أن "ما بقي هو جيوب لداعش من أجل المشاغلة لا غير".

وأضاف أن "عصابات داعش دفعت بألف إرهابي للدفاع عن جزيرة الخالدية، وهؤلاء الإرهابيون من فرق ما يسمى بالنخبة"، مبيناً أنه "تمت إبادة معظمهم ولم يتبقَ منهم سوى 100 مقاتل تطاردهم قوات الأمن على مدار الساعة للقضاء عليهم".

وأوضح أن "منطقتي البوبالي والكرطان والمناطق حولها في جزيرة الخالدية أصبحت خالية من أي تواجد لداعش، بعد طردهم منها وقتل العديد منهم، فيما تمكن البعض منهم من الهروب باتجاه منطقة كنعان"، مشيراً إلى أن "70% من قتلى داعش هم مواطنون عراقيون، أما البقية فهم من دول عربية وأجنبية".

وأشار إلى "عدم مشاركة طيران التحالف في عملية تحرير جزيرة الخالدية، وتم الاعتماد على القدرات الجوية العراقية فقط".

وبين جودت أن "عملية تحرير جزيرة الخالدية شارك بها معظم فصائل الحشد الشعبي، وهي بمجملها عمليات نظيفة لم تتسبب في الأضرار بالبنية التحتية للمناطق وهو عامل سيعجل من عملية إرجاع النازحين إلى مناطقهم".