جانب من الاجتماع (وكالة الإمارات للفضاء)
جانب من الاجتماع (وكالة الإمارات للفضاء)
السبت 27 أغسطس 2016 / 22:51

"الإمارات للفضاء" تبحث التعاون مع كوريا الجنوبية

بحثت وكالة الإمارات للفضاء سبل التعاون المشترك في مجال الاستكشاف السلمي للفضاء الخارجي وتطوير قطاع الفضاء مع كوريا الجنوبية، وذلك في إطار جهودها الرامية لتطوير وبناء الشراكات ذات المنفعة المتبادلة مع الدول المتقدمة في القطاع بهدف دعم مشاريعها ومبادراتها المستقبلية.

جاء ذلك خلال رئيس مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء استقبال الدكتور خليفة محمد الرميثي، سفير جمهورية كوريا الجنوبية لدى الدولة بارك كانغ في إطار زيارته لمقر الوكالة بأبوظبي.

وتطرق الجانبان إلى عمل الوكالة وأهدافها والمبادرات والبرامج المنبثقة عنها و إمكانية ابرام مذكرة تفاهم تخدم اهتمامات الجانبين في مختلف مجالات استكشاف الفضاء وتشمل التبادل المشترك للمعلومات والمعارف الفضائية وتنمية القدرات والمهارات والكوادر المتخصصة في تكنولوجيا وصناعة الفضاء، إلى جانب آفاق التعاون الثنائي المشترك في استخدامات الأقمار الصناعية المختلفة وتطبيقاتها الحديثة.

وبهذا الصدد قال الدكتور خليفة محمد الرميثي إن "وكالة الإمارات للفضاء تواصل تطوير علاقات التعاون مع مختلف الدول التي تملك برامج فضائية متطورة، بما يسهم في الوصول إلى أهدافها وخططها الاستراتيجية للارتقاء بالقطاع الفضائي في الدولة".

وأضاف "بحثنا مع السفير الكوري الجنوبي لدى الدولة سبل دفع جهود استكشاف الفضاء وتطوير القطاع الفضائي في الدولتين، والتي نأمل أن يتم صياغتها في مذكرة تفاهم تدعم الطموحات المشتركة في هذا المجال الحيوي والهام".

من جانبه، قال المدير العام للوكالة الدكتور المهندس محمد ناصر الأحبابي: " تصب جهود وكالة الإمارات للفضاء في الوقت الراهن في رفد مبادراتها المختلفة بالخبرات والمعارف الضرورية لتطورها، والوصول إلى أهدافها ويأتي التعاون مع كوريا الجنوبية في سياق هذه الجهود".