عناصر من المقاومة الشعبية في اليمن (أرشيف)
عناصر من المقاومة الشعبية في اليمن (أرشيف)
الإثنين 29 أغسطس 2016 / 08:48

اليمن: مقتل قائد حوثي و11 مرافقاً في جبهة نهم

تمكنت قوات الشرعية اليمنية من تحرير جبل السوداء المطل على وادي محلي (شرق صنعاء)، وذلك بعد معارك واشتباكات عنيفة دارت، أمس الأحد، مع ميليشيات الحوثي والميليشيات الموالية للرئيس السابق، علي صالح، في جبهة نهم.

وأشار مصدر في المقاومة، إلى "سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف الميليشيات الانقلابية، إضافةً إلى مصرع القيادي الحوثي المشرف على محافظة عمران سابقاً، أحمد عبد الكريم حطبة، مع 11 من مرافقيه، بعد أن استهدفتهم غارة لطيران التحالف في جبهة نهم"، بحسب صحيفة الحياة اللندنية.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" أن "عناصر المقاومة، من أبناء قبائل قيفة رداع، دحرت الميليشيا بعد محاولة عناصرها التقدم للسيطرة على جبل نوفان الاستراتيجي بمنطقة آل الجوف في مديرية القريشية. وأسفرت المواجهات عن مقتل وجرح العشرات من عناصر الميليشيا، فيما قُتل اثنان من المقاومة، بينهما القيادي الميداني، محمد عامر عبدالله التيسي".

وأفشلت المقاومة هجوماً آخر للميليشيا على مواقع الأجردي والقوعة والغول، وأجبرت عناصرها على التراجع وكبدتهم خسائر في الأرواح، وفقاً للوكالة.

وذكرت مصادر أن "غارات قصفت مواقع للحوثيين في صعدة، أدت إلى مقتل وإصابة عشرات الحوثيين أثناء استعدادهم للهجوم على الحدود السعودية. كما شنّت طائرات التحالف العربي غارات على مواقع وتجمعات وتعزيزات ميليشيا الحوثي في عدد من المرتفعات في صعدة.

وأشارت إلى أن مدرعات الحرس الوطني اكتشفت تحصينات لقناصة حوثيين بالقرب من حدود نجران، فدمّرت تحصيناتهم وقضت عليهم. وتمكّنت القوات المسلحة من تدمير منازل مهجورة بالقرب من الحدود السعودية تحصن فيها عشرة مسلحين، كانوا محمّلين بقذائف و "آر بي جي"، وقضت عليهم.