الأربعاء 31 أغسطس 2016 / 09:24

صحف الإمارات: إنشاء مجمع تعليمي متطور بفئة 7 نجوم باسم "الشيخ زايد"

تتجه وزارة التربية والتعليم إلى إنشاء مدرسة إماراتية متطورة ذات فئة 7 نجوم تحمل اسم "مجمع زايد التعليمي"، في حين ستجهز جميع مخيمات حجاج الإمارات في الأراضي المقدسة ببوابات إلكترونية، وأكدت بلدية دبي اتضاح صورة التعيينات الجديدة فيها غداً الخميس بعد التعديلات الإدارية التي شهدتها بإحالة 9 من قياداتها التنفيذية العليا إلى التقاعد، وفقاً لما ورد في صحف محلية اليوم الأربعاء.

بوابات إلكترونية في جميع المخيمات الإماراتية بالأراضي المقدسة

أفاد وزير التربية والتعليم حسين إبراهيم الحمادي، عزم الوزارة إنشاء مجمع زايد التعليمي، وهو نموذج لمدرسة إماراتية متطورة ذات فئة 7 نجوم، يضم 79 مدرسة، موزعة على إمارات الدولة، ومن المفترض أن ينجز كاملاً خلال سبع سنوات، وفق الخطة التي وضعتها الوزارة، مشيراً إلى أنه "سيتم البدء في تنفيذ المشروع بداية من العام المقبل، وتضم المرحلة الأولى أربع مدارس، تدخل الخدمة في العام الدراسي 2019-2020".

صديقة للبيئة

وذكر الحمادي بحسب صحيفة الإمارات اليوم أن "المدارس المشمولة ضمن مشروع مجمع زايد التعليمي ستضم طلاب الحلقتين الثانية والثالثة في مبنى واحد، بطاقة استيعابية 2500 طالب وطالبة عن المدارس الأخرى، 50% منهم ذكور و50% إناث، مع الفصل التام بينهم، وأنها مدارس صديقة للبيئة، وذات معايير عالمية في البناء والتصميم".

وقال إن "مدارس مجمع زايد تشمل مدارس جديدة، سيتم إنشاؤها حسب المناطق السكنية التي تشهد تجمعاً أكبر للسكان، لخدمتهم، بعد دراسة مسحية شملت كل إمارات الدولة، إضافة إلى إحلال مدارس قديمة، وإعادة بنائها وفق معايير النموذج الجديد".

وتوزع مدارس المرحلة الأولى على إمارات دبي والشارقة ورأس الخيمة والفجيرة، فيما تنفذ بقية المدارس على مراحل مختلفة، ليتسنى الانتهاء منها خلال عام 2022، ودخولها الخدمة بشكل كامل.

بوابات إلكترونية
أكدت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف تواصل تميز خدماتها الذكية لحجاج بيت الله الحرام، بوضع بوابات إلكترونية في جميع المخيمات ومكاتب شؤون الحجاج في المشاعر المقدسة، إضافة إلى نظام التسجيل الإلكتروني ونظم المراقبة والتنظيم وتصريح الحج الإلكتروني، كما قامت الهيئة بالتعاون مع هيئة الإمارات للهوية، وضمن نظام الحج الإلكتروني، بتوزيع 200 قارئ للهوية لتسجيل الحجاج عن طريق بطاقة الهوية، وذلك تحقيقاً للسرعة والدقة في نقل البيانات الخاصة بالحجاج.

ودعت الهيئة عبر صحيفة الاتحاد "حجاج الدولة إلى التقيد بتعليمات الحملات المنظمة لرحلتهم، والتي تتم بالتنسيق مع البعثة الرسمية التي تغادر غداً الخميس إلى الأراضي المقدسة، وذلك لضمان أمنهم وسلامتهم".

وحذرت الهيئة من الارتفاع الشديد في درجات الحرارة خلال موسم الحج، مما يتطلب قيام أصحاب الحملات بتوعية الحجاج بأهمية اختيار التوقيت للطواف، وعدم التعرض المباشر للشمس، بحسب الدكتور محمد مطر الكعبي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف.

بلدية دبي

أوضح المدير العام لبلدية دبي المهندس حسين ناصر لوتاه، أنه "يدرس حالياً التغييرات التي ستحصل في إدارات البلدية وتعيين مساعدين له، إذ يعمل حالياً على اختيار الأنسب، على أن تتضح الصورة يوم غد".

وكان نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أمر بإجراء تعديلات إدارية فورية في بلدية دبي، شملت إحالة 9 من قياداتها التنفيذية العليا إلى التقاعد، وذلك في إطار حرص سموه على إتاحة المجال لجيل جديد من القيادات الشابة القادرة على تحمل مسؤولية التطوير خلال المرحلة المقبلة، وبما يتوافق مع المعايير الأساسية التي وضعتها حكومة دبي للعمل في مختلف دوائرها وأجهزتها، بهدف تقديم أرقى مستويات الخدمة لجمهور المتعاملين، وفي جميع الأوقات.

وقال لوتاه في تصريح لصحيفة البيان: "لم ننته إلى الآن من اختيار البدائل في الإدارات المعنية أو في وظائف مساعدي المدير العام، وستتضح الصورة بعد دراسة كافة الاحتياجات المطلوبة، وتقدير الأنسب من بين الموظفين في البلدية، ولدينا العديد من القيادات الشابة التي بإمكانها القيام بمهامها على أكمل وجه".

شائعات
ونفى لوتاه أن تكون هناك لائحة جديدة لإنهاء خدمات أي من العاملين في البلدية في الوقت الحالي، مطمئناً كافة الموظفين، ومطالباً إياهم بضرورة عدم الانقياد خلف الشائعات، وإكمال مهامهم الوظيفية على أفضل وجه.

وقال لوتاه: "هي مسألة وقت لا أكثر، أحتاج فيها للاجتماع بالمسؤولين كل في موقعه، خاصة وأن البلدية لديها العديد من الإدارات التي يتفرع من كل منها عدة أقسام، وهو ما يتطلب التأني في الاختيار ليكون كل في مكانه الصحيح وعلى قدر المسؤولية الملقاة على عاتقه".