القيادي عبدالرحمن حجري (24)
القيادي عبدالرحمن حجري (24)
السبت 22 أكتوبر 2016 / 20:01

قيادي يمني لـ24: الحوثيون والإخوان وصالح وراء مجاعة تهامة

اتهم قيادي يمني بارز الحوثيين والإخوان المسلمين والرئيس المخلوع علي صالح، بالوقوف وراء المجاعة في مدينة تهامة.

وقال القيادي رئيس الحراك التهامي والقائد العام للمقاومة والجيش الوطني في الإقليم الغربي لليمن، عبدالرحمن حجري، لـ24: "مرت علينا الذكرى الثانية للاحتلال المتمثل بالميليشيات الانقلابية، بمجاعة لم نعرفها من قبل، إذ احتل الانقلابيون تهامة لمعرفتهم بأهميتها الجغرافية والاستراتيجية والاقتصادية وللاستيلاء على مواردها وتسخيرها في حربهم الطائفية لقتل الإنسان اليمني".

وأكد أن حجري أن الحوثيين وصالح والإخوان هم السبب فيما وصلت إليه تهامة من مجاعة"، موضحاً "أن المدينة كانت تمثل سلة اليمن الغذائية، وأن 70% من الإيرادات الغير نفطية في صنعاء تدخل عن طريقها".

وأردف أن "تهامة ومديرياتها الساحلية الممتدة من ميدي حتى المندب تمارس تشكو الآن من الفقر والحرمان، وتنتشر فيها المجاعة والأمراض والأوبئة، بسبب ممارسات وأساليب العصابات الإجرامية".

وأوضح حجري أن الميليشيات الانقلابية نهبت المساعدات الإنسانية المقدمة من المنظمات الإقليمية وباعتها في الأسواق، مضيفاً "عامان مرا على تهامة دون خدمات الماء الكهرباء، كما انتشرت السوق السوداء للمشتقات النفطية، والاعتقالات التعسفية تمارس بشكل ممنهج من قبل العصابة الإجرامية".

وتابع "ما تعرضت له تهامة على يد الاحتلال الانقلابي التزم الحراك والجيش الوطني التصدي والمقاومة، حيث انطلقت شرارة المقاومة بالتنسيق مع التحالف العربي، وتم تحرير الكثير من الجزر التهامية في البحر الأحمر تمهيداً لتحرير تهامة من قبضة الانقلابيين".

وأضاف "نعد أهلنا في تهامة أن يوم الخلاص قريب، وأن عمر هذه المليشيات الانقلابية قصير, ولا خيار للأحرار سوى تحرير الوطن ممن يريدون تطبيق التجربة الإيرانية ورهن الوطن للمد الفارسي الطائفي".