مليشيات الحوثي (أرشيف)
مليشيات الحوثي (أرشيف)
السبت 22 أكتوبر 2016 / 23:17

مجلس تعز يدين منع وفد منظمات الأمم المتحدة من دخول المدينة

أدان المجلس المحلي بمحافظة تعز مساء اليوم السبت، منع وفد منظمات الأمم المتحدة من دخول المدينة اليمنية، على الرغم من سريان الهدنة الإنسانية.

وقال بيان صادر عن المجلس "ندين بشدة إقدام مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية على منع وفد منظمات الأمم المتحدة من الدخول إلى مدينة تعز، في عملية عكست مدى استهتار المليشيات الانقلابية بالهدنة، وتحديها للمنظمات الإنسانية والأمم المتحدة والمجتمع الدولي والعالم".

وأشار البيان إلى أن "وفداً أممياً برئاسة المدير القطري لمنظمة اليونسيف السيد جوليان هارنيز ريك كان في طريقه لزيارة مدينة تعز اليوم السبت بغرض الوقوف على الوضع الصحي والإنساني للمدينة، والالتقاء بالجهات الحكومية وهيئة الإغاثة الإنسانية، قبل أن تعترضه المليشيات الانقلابية في منطقة الأقروض التابعة لمديرية المسراخ وتجبره على العودة من حيث أتى".

واستنكر البيان ذلك "خصوصاً وأن وفد المنظمات الأممية قطع مسافة كبيرة استمرت لساعات، متنقلاً بين الوديان والجبال الوعرة بسبب الحصار المفروض على المدينة وإغلاق كافة الطرق الرئيسية والفرعية المؤدية إليها".

ودعا البيان، وفد منظمات الأمم المتحدة إلى إطلاع الرأي العام المحلي والإقليمي والدولي بطبيعة ما يدور في مدينة تعز المحاصرة، ونقل معاناة المدنيين المحاصرين من وحي ما تم مشاهدته، "ليقف المجتمع الدولي والعالم على حقيقة ما يدور في هذه المحافظة التي تتعرض لعملية إبادة وحصار خانق منذ نحو عامين".

 يذكر أن الهدنة الإنسانية، بدأت في اليمن منتصف ليل الأربعاء الماضي، على أن تستمر 72 ساعة قابلة للتمديد.