الأحد 23 أكتوبر 2016 / 13:14

الإمارات: فتاة ترتكب 19 مخالفة سرعة بنفس الرادار خلال شهرين

24- عجمان- سعيد قاسم

أدى تغير سرعة المركبات في إمارة عجمان بدولة الإمارات، والتي تم الإعلان عنها خلال شهر أبريل (نيسان) من العام الجاري 2016، إلى ارتكاب عدد من السائقين مخالفات مرورية متكررة نتيجة عدم اطلاعهم على القرار، بالرغم من الحملة الاعلامية التي رافقت القرار وكذلك تغير اللوحات الارشادية على تلك الطرق.

وفي تفاصيل حصل عليها 24 فوجئت مقيمة عربية خلال قيادتها مركبة مسجلة باسم والدها بارتكابها 19 مخالفة سرعة زائدة، بقيمة 12 ألف و400 درهم، بنفس الوقت والمكان خلال الشهرين الماضيين، لافتة إلى عدم تلقيها خلال تلك الفترة أي رسالة نصية تفيد بارتكابها تلك المخالفات، الأمر الذي لم يساهم في تنبيهها من تغير سرعة الطريق.

وقالت في حديثها لــ24: "حين علمت بتغير سرعة الطريق الذي اسلكه بشكل يومي ذهاباً وإياباً إلى العمل قمت بمراجعة نظام الاستعلام عن المخالفات ليتبين ارتكابي المخالفات المذكورة التي لم تتعدّ السرعة لكل منها عن 78 كم / ساعة".

ولفتت إلى أنها وفي وقت الإعلان عن تغير سرعة الطرقات في الإمارات لم تكن داخل الدولة ولم تتابع وسائل الاعلام لذلك لم تسمع بقرار خفض السرعات، مطالبة الجهات المختصة بمراعاة مثل هذه الحالات وتخفيض قيمة المخالفات الصادرة بحقهم ليتسنى لهم دفعها.