الإثنين 24 أكتوبر 2016 / 19:22

برلمانيون لـ24: حكومة أبوظبي أسست لمرحلة النهضة في الإمارات

24- أبوظبي- أحمد الخطيب

أكد برلمانيون إماراتيون، أن حكومة أبوظبي أسست لمرحلة النهضة في الإمارات، وهي مستمرة منذ تأسيسها عام 1966 في عملية التطور وتحقيق الإنجازات الكبرى في جميع المجالات، مشيرين عبر 24 إلى أن "ما وصلت إليه أبوظبي من إنجازات وتطور، يعود إلى الرؤية الطامحة التي حرص الشيخ زايد بن سلطان على وضعها وتنفيذها وفق أعلى المعايير".

وذكر عضو لجنة شؤون التعليم والثقافة والشباب والرياضة والإعلام، بالمجلس الوطني الاتحادي، صالح مبارك العامري، أن "حكومة أبوظبي حققت نجاحات عديدة في مجالات عدة على رأسها الأمن والعدل والاقتصاد المستدام والصحة والتعليم والبنية التحتية والسياحة".

رؤية المؤسس

وأشار العامري إلى أن "ما توصلت إليه إمارة أبوظبي من إنجازات وتطور، يعود إلى الرؤية التي حرص الراحل الشيخ زايد بن سلطان على وضعها وتنفيذها منذ تأسيس حكومة أبوظبي قبل قيام الاتحاد، فالآن تعتبر إمارة أبوظبي نموذجاً تقتدي به مدن عالمية".

وأكد عضو المجلس حرص حكومة أبوظبي على توفير الراحة والاستقرار والسعادة للمواطن، من خلال دعم جميع المجالات في الإمارة، الذي من شأنه أن يعزز مكانتها الريادية على خارطة الحكومات العالمية المتميزة.

ومن جانبه قال عضو المجلس الوطني الاتحادي المحامي الإماراتي جاسم النقبي: "نرى أن الدولة منذ بداية تأسيس حكومة أبوظبي عام 1966، مستمرة في التطور والحضارة والإعمار، بفضل الله ثم بفضل الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الذي أسس الحكومة قبل الاتحاد ودعم حكومات الإمارات الأخرى بعد الاتحاد".

وأضاف النقبي: "حققت مسيرة 50 عاماً من التخطيط الاستراتيجي في إمارة أبوظبي، منذ عام 1966 وحتى اليوم، الكثير من الإنجازات الكبرى التي وصلت للعالم وأصبحت نموذجاً يحتذى به"، مشيراً إلى أن "خطة أبوظبي 2030 الآن تمثل انعكاساً لإرث الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، إذ تشكل مخططاً استراتيجياً تم تصميمه لتوجيه نمو وتنمية الإمارة".

تميز الأداء

ومن ناحيته قال عضو في لجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف والمرافق العامة، أحمد محمد الحمودي: "خمسون عاماً مرت على حكومة أبوظبي الرشيدة منذ تولى قيادتها الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، في العام 1966، وظلت حكومة العمل كما يجب أن نسميها تنتقل من إنجاز لإنجاز، وقد واصل رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مسيرة الحراك والتطور، فظلت حكومة أبوظبي نبراساً يحتذى به، وانعكست إنجازاتها على الوطن ومواطنيه في كافة أوجه الحياة من عدالة وأمن وصحة وتعليم".

وأضاف الحمودي: "مبادرات القيادة الرشيدة هي الشريان الأساسي لتميز أداء حكومة أبوظبي التي نتمنى لها استمرار الريادة والإنجازات".