جماعة مسلحة تدعى "صقور الموصل" تبنت عملية اختطاف قيادي داعشي في الموصل (السومرية)
جماعة مسلحة تدعى "صقور الموصل" تبنت عملية اختطاف قيادي داعشي في الموصل (السومرية)
الإثنين 24 أكتوبر 2016 / 15:57

للمرة الأولى.. مسحلون يختطفون قيادياً داعشياً ويهدّدون بإعدامه في الموصل

أفاد مصدر عراقي محلي في محافظة نينوى، اليوم الإثنين، بأن جماعة مسلحة غير معروفة تسمى بـ"صقور الموصل" تبنت عملية خطف قيادي في تنظيم داعش وأحد مرافقيه في مدينة الموصل في أول عملية نادرة، فيما أشار إلى أن التنظيم طالب بإيقاف إعدام 10 شبان اعتقلهم التنظيم قبل أسبوعين.

وبحسب ما ذكرته "السومرية" العراقية، اليوم الأحد، قال المصدر إن "جماعة مسلحة غير معروفة تطلق على نفسها "صقور الموصل" تبنت عملية هي الأولى من نوعها في الموصل، وتتمثل في خطف قيادي بتنظيم داعش وأحد مرافقيه قرب حي الزهور في الساحل الأيسر من المدينة، عند ساعة متاخرة من مساء أمس".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "صقور الموصل" هددت بإعدام المختطفين اذا لم يوقف تنظيم داعش قرار إعدام 10 شبان اعتقلوا قبل اسبوعين من قبل التنظيم، في عمليات دهم جرت في مناطق متفرقة من الموصل، بحجة تعاونهم مع المقاومة الشعبية في استهداف دوريات داعش القتالية".

وشهدت مدينة الموصل بروز تشكيلات وتنظيمات مسلحة مناهضة لتنظيم داعش خلال الأسابيع الماضية، حيث تقول مصادر من المدينة "توجد بوادر واضحة لانطلاق انتفاضة مسلحة شعبية داخل مدينة الموصل ضد التنظيم المتطرف".

وتأتي هذه الأحداث بالتزامن مع تقدم القوات العراقية المشتركة نحو مدينة الموصل.

وتواصل القوات العراقية المشتركة بمساندة طيران الجيش والتحالف الدولي عملية إستعادة الموصل من قبضة داعش، وذلك بعد إعلان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الإثنين الماضي، "ساعة الصفر" لتحرير نينوى.