جانب من لقاء عباس بمشعل وهنية في قطر (أرشيف)
جانب من لقاء عباس بمشعل وهنية في قطر (أرشيف)
الجمعة 28 أكتوبر 2016 / 16:31

حماس تكشف تفاصيل اللقاء مع محمود عباس

أكدت حركة حماس، أنها عرضت على الرئيس الفلسطيني محمود عباس، رؤية كاملة لتحقيق المصالحة بينها وبين حركة فتح، بناء على ما تم التوصل إليه من تفاهمات سابقة برعاية مصرية وقطرية.

وقالت الحركة في بيان لها، عقب لقاء الرئيس عباس، برئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل، ونائبه إسماعيل هنية، في العاصمة القطرية الدوحة، أمس الخميس، إنها عرضت آليات عمل وخطوات محددة لتطبيق الاتفاقيات السابقة في القاهرة والدوحة والشاطئ، وخاصة ما يتعلق بإجراء الانتخابات الشاملة بكل مستوياتها.

وأشارت الحركة إلى أهمية تشكل حكومة وحدة وطنية، والتوافق على برنامج سياسي ونضالي في مواجهة الاحتلال والاستيطان، والانتهاكات الإسرائيلية في القدس.

وأعربت قيادة الحركة عن شكرها وتقديرها للدور القطري وجهودها المتواصلة في تحقيق المصالحة الفلسطينية، ودعم الشعب الفلسطيني بمشاريع تعزز من صموده خاصة في قطاع غزة.

والتقى الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، مساء أمس الخميس، برئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل، ونائبه إسماعيل هنية، على هامش غداء عمل أقامه وزير الخارجية القطري الشيخ، محمد عبد الرحمن آل ثاني.

وأكد الرئيس الفلسطيني، على وجوب تحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية، وإزالة أسباب الانقسام من خلال تشكيل حكومة وحدة وطنية، وإجراء الانتخابات.