عناصر من جيش النظام السوري (أرشيف)
عناصر من جيش النظام السوري (أرشيف)
الجمعة 28 أكتوبر 2016 / 17:35

قوات النظام تطوق بلدة خان الشيح بريف دمشق الغربي

سيطرت قوات النظام السوري والمسلحون الموالون لها، اليوم الجمعة، على مداخل مدينة خان الشيح في ريف دمشق الغربي، بعد معارك عنيفة مع مسلحي المعارضة.

وقال مصدر عسكري سوري، إن "الجيش السوري والقوات الرديفة سيطرت اليوم الجمعة، على كل مداخل مدينة خان الشيح بعد إحكام سيطرتها على الكتيبة الصاروخية وقلعة زاكية ومداجن خان الشيح والآن هناك اشتباكات في مزارع خان الشيح ومحور العباسة وذاكية".

من جانبه قال مصدر إعلامي مقرب من فصائل المعارضة في ريف دمشق الجنوبي، إن القوات الحكومية سيطرت على الكتيبة الصاروخية الواقعة في منطقة العباسة بالقرب من بلدة زاكية، وذلك بعد تسللها من الفوج 137 وتقدمها باتجاه طريق زاكية لتقطعه بشكل كبير.

وأضافت المصادر أن القوات قصفت المناطق التي يسيطر عليها مسلحو المعارضة بشكل عنيف جداً حيث سقطت مئات القذائف والصواريخ من نوع "أرض-أرض" بينما ألقت الطائرات المروحية براميل متفجرة على مناطق سيطرة الثوار، وبدء هذا الهجوم بغارات شنتها طائرات روسية فجر اليوم الجمعة، على منطقة خان الشيح وأن قتلى وجرحى سقطوا من المدنيين.

وتسيطر فصائل المعارضة على منطقة خان الشيح والبلدات المجاور لها منذ نهاية عام 2012، وقد استعادت القوات الحكومية منذ أيام بلدة الدرخبية شمال شرق خان الشيح.