الإثنين 28 نوفمبر 2016 / 22:14

بالفيديو: أفضل توقيت لتناول الكربوهيدرات دون تخزينها

24- إعداد: رشا صفوت

قدمت اختصاصية تغذية أمريكية نصيحة بشأن أفضل توقيت لتناول الكربوهيدرات، بحيث يقوم الجسم بحرقها كاملة، بدلاً من تخزينها على شكل دهون تؤدي إلى زيادة الوزن.

وقالت الاختصاصية ميشيل آدامز آرينت إن أفضل وقت لتناول الكربوهيدرات دون حرمان وخسارة الوزن في الوقت ذاته، يكون في الصباح الباكر، بين الساعة السادسة والسابعة صباحاً، فخلال فترة النهار يتم استهلاك الطاقة التي يكتسبها الجسم بعد تناول الكربوهيدرات.

كما نصحت ميشيل بإمكانية تناول الكربوهيدرات قبل القيام بتمارين رياضية مكثفة مثل الركض أو تمارين القوة أو الذهاب إلى الصالة الرياضية، فالرياضة "سحر" لحرق المزيد من السكريات والكربوهيدرات.

وأشارت ميشيل إلى أن السكر في حد ذاته ليس "شيطاناً"، لكن الأهم التوقيت الذي يتناول فيه الشخص السكر، فهو مصدر مهم لتزويد الجسم بالطاقة اللازمة له، ولحرق هذه الطاقة دون تخزينها فإنه ينبغي ممارسة التمارين الرياضية وتحريك عضلات الجسم.

وأوضحت ميشيل أن أسوأ ما يفعله المرء هو تناول الكربوهيدرات والسكريات أثناء جلوسه على الأريكة ومشاهدة التلفزيون أو ممارسة الألعاب الرياضية، فالسكر أو الكربوهيدرات طاقة يحصل عليها الجسم لحرقها مثل البنزين الذي تحتاجه المركبات للسير.