جانب من حفل توزيع جوائز أريج (أريج / فيس بوك)
جانب من حفل توزيع جوائز أريج (أريج / فيس بوك)
الأحد 4 ديسمبر 2016 / 01:00

إعلاميو الأردن ومصر وتونس واليمن يحصدون جوائز أريج 2016

حصد إعلاميون من الأردن ومصر، وتونس، واليمن قائمة جوائز شبكة أريج للتحقيقات الاستقصائية في ختام فعاليات ملتقاه التاسع الذي استمر 3 أيام، مساء اليوم السبت على شاطئ البحر الميت وبمشاركة نحو 400 إعلامي عربي وأجنبي.

وفي حفل الختام أعلنت لجنة محكّمين مستقلة فوز أربعة تحقيقات – عن فئات: المكتوب، والمرئي بفئتيه القصيرة والطويلة وتحقيقات عابرة للحدود- من بين 45 تحقيقاً مشاركاً أنجزه أريجيون، واحتفظت مصر بالصدارة للعام الرابع على التوالي.

رئيس وحدة التحقيقات الاستقصائية في "راديو البلد" الإعلامي الأردني مصعب شوابكة، ومحمد غباري من الإذاعة ذاتها، حصدا جائزة (المكتوب) عن تحقيقهما: "نواب البزنس"، ومن اليمن، فاز عبد الولي المذابي عن فئة المرئي-التحقيقات القصيرة عبر تحقيقه: "موتى بلا قبور" وبثه في تلفزيون العربي، وجائزة فئة المرئي- التحقيقات الطويلة ذهبت إلى مصطفى المرصفاوي (مصر) عن تحقيقه "موت في الخدمة"، الذي بثته (البي بي سي) العربية والإنجليزية.

أما جائزة أريج الخاصة لأفضل تحقيق عابر للحدود فذهبت لمعدي تحقيق "رأساً على عقب" نجوى همامي (تونس) وسعادة عبد القادر (مصر) عن تحقيق مشترك بثته فضائية دويتشه فيليه بالعربية والألمانية.