المنطاد بعد السقوط (من المصدر)
المنطاد بعد السقوط (من المصدر)
الثلاثاء 17 يناير 2017 / 16:22

الشارقة: مصابو حادث سقوط المنطاد غادروا المستشفى وقائده بحالة مستقرة

24- الشارقة- صفوان ابراهيم

أكدت القيادة العامة لشرطة الشارقة، أن المصابين الخمسة من حادث سقوط المنطاد الذي وقع السبت الماضي في منطقة المدام بالشارقة والقادم من إمارة أخرى، قد غادروا مستشفى الذيد في اليوم نفسه وتمت معالجتهم، بينما يتلقى قائد المنطاد العلاج حالياً وحالته مستقرة.

وكانت غرفة العمليات المركزية بشرطة الشارقة، تلقت بلاغاً في تمام الساعة التاسعة وعشر دقائق من صباح يوم السبت الموافق 14 يناير(كانون الثاني) 2017، يفيد بسقوط منطاد بمنطقة المدام بالشارقة، يتبع إحدى الشركات المرخصة في إمارة دبي وعلى متنه (22) راكباً من جنسيات متعددة، أصيب منهم قائده الذي يحمل الجنسية الهولندية، وعدد (5) ركاب، منهم (4) سيدات من الجنسية الصينية، وواحد من الجنسية الألمانية.

وبمعاينة المنطاد، فقد أشار محضر الاستدلالات أن "قائد المنطاد هبط بصورة صحيحة حيث لامس الأرض ثلاث مرات متتالية قبل أن يستقر على الأرض في المرة الرابعة، وينقلب على أحد جانبيه وينسحب على الأرض إلى مسافة 24 قدماً بسبب شدة الرياح التي اجتاحت المنطقة صباح اليوم المذكور"، وتشير التحقيقات الأولية أنه "في هذا الأثناء قد أصيب قائد المنطاد بحروق من شعلة البالون".

وجرى التحفظ على المنطاد واستدعاء مدير الشركة المالكة لاستكمال التحقيقات، وتم إرسال ملف القضية إلى النيابة العامة لاستكمال مجريات التحقيق.