جالية هندية (ارشيف)
جالية هندية (ارشيف)
الأحد 22 يناير 2017 / 13:05

الجالية الهندية لـ24: سعي الإمارات لتوفير الحياة الكريمة لنا يعكس تقديرها لإسهاماتنا

24 - أبوظبي - أحمد الخطيب

أعرب عددٌ من أفراد الجالية الهندية المقيمة في الإمارات عن شكرهم وتقديرهم لرعاية الدولة لهم، وتمنياتهم لها بأن تواصل النجاحات المستمرة، التي بدأت منذ تأسيسها، مؤكدين سعيها الدائم، لتلبية احتياجاتهم بجميع المجالات، وتوفير الحياة الكريمة لهم، في ظل القيادة الحكيمة.

وقال الموظف آرون أبرهام إن "الجالية الهندية التي تقدر بنحو 2.6 مليون نسمة، وتشكل أكبر جالية أجنبية في الإمارات، تحظى برعاية واهتمام لافت من قبل الحكومة، من خلال تقديرها لإسهاماتنا، وما قامت به الجالية الهندية من دور مهم في المراحل المختلفة التي مرت بها عملية التنمية في السنوات الماضية".

روابط تاريخية
وأضاف أبرهام "تجمع الإمارات والهند روابط تاريخية، نتيجة وجود الخبرات والكوادر الهندية على الأرض الإماراتية منذ سنوات طويلة، والتي عاشت باستقرار واندماج اجتماعي متميز".

وقال الطبيب محمد محيي: "مشاركة ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، جمهورية الهند احتفالاتها بيوم الجمهورية الـ68، كضيف رئيس بهذه المناسبة، يعكس حرص البلدين على تقوية وتجديد العلاقات بينهما".

مسؤولية مجتمعية
وعلى الصعيد نفسه، أكد الموظف، ماهي جيفا، أنه "انطلاقاً من مسؤولية الدولة المجتمعية، واهتمامها بفئة العمال، تحرص الحكومة على ترسيخ الإخاء الاجتماعي بين فئات المجتمع والقيم الإنسانية في المؤازرة، وتقديم العون للمحتاجين والملهوفين".

وأضاف جيفا: "لم تدخر دولة الإمارات جهداً في تقديم كل الدعم والاهتمام والرعاية للعمال، حيث تعمل الحكومة على رفع درجة الأوضاع المعيشية من خلال توفير المسكن والمأكل والمشرب، مع الالتزام بأوقات ساعات العمل وتقليصها في الطقس الحار، إلى جانب تقدير جهودنا في يوم العمال وغيره من المناسبات".

المستثمرين الهنود
ومن الناحية الاقتصادية، أكد رجل أعمال هندي، أمار كران، حرص الدولة على إتاحة الفرصة للمستثمرين الهنود، لتوظيف أموالهم في الدولة، على مدى العقود الماضية، إلى أن أصبحوا نموذجاً ناجحاً لكل الطامحين في الوصول لمراكز متقدمة، إذ أن 5 رجال أعمال هنود مقيمين في الدولة من ضمن أغنى 100 هندي في العالم.

ورأى كران أن "دولة الإمارات لها تجربة موفقة مع عدد كبير من رجال الأعمال الهنود، الذين تمكنوا على مدى السنوات الماضية من المساهمة في عملية النهضة الإنمائية التي شهدتها الدولة، من خلال أشغالهم الناجحة والرائجة بشكل واسع في الإمارات وعلى مستوى المنطقة".

الديانة السيخية
ومن جانبها، أعربت أبها داس، "عن شكرها وتقديرها لدولة الإمارات على إتاحة الحرية لجميع الأفراد لأداء شعائرهم الدينية دون أي معوقات، إلى جانب الدعم المستمر من قادة الدولة".

وأوضحت داس، أن "دولة الإمارات حرصت على غرس ثقافة قبول الآخر فكرياً ودينياً وطائفياً بالمجتمع، دون أي مضايقات، مؤكدة "أهمية دور الإمارات في تحقيق وحدة وتماسك المجتمعات".