الحريري متفقداً المقهى وسط شارع الحمرا (دلاتي ونهرا)
الحريري متفقداً المقهى وسط شارع الحمرا (دلاتي ونهرا)
الإثنين 23 يناير 2017 / 01:05

الحريري: لبنان بخير.. والتهديد الإرهابي موجود دائماً

قال رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري مساء أمس الأحد إن التهديد الإرهابي للبنان موجود ولكن هناك من يعمل ليكون الأمن مستتب.

وقال الحريري خلال تفقده لمقهى في بيروت تم اعتقال انتحاري فيه قبل أن يفجر نفسه أمس "نعم التهديد موجود ولكن هناك رجال ونساء يعملون ليلاً ونهاراً لكي يكون الأمن مستتب في البلد وهذا الأمر يعيشه كل اللبنانيين يومياً"، مؤكداً "نحن نسير بعمل علمي ويومي وجهد كبير جداً من قبل مخابرات الجيش وشعبة المعلومات".

وتابع الرئيس الحريري "البلد بخير طالما الوحدة والتماسك بين الشعب اللبناني موجودان، خصوصاً في ظل وجود رئيس الجمهورية وعينه الساهرة على الأمن، وبوجود القوى الأمنية إن كان في وزارة الدفاع أو في وزارة الداخلية، وهم قاموا بعمل كبير جداً ولا يزالون يعملون بجهد كبير وهذا هو واجبهم".

وأضاف"الجهد الكبير الذي يبذل من قبل القوى الأمنية كافة، إن كان من الجيش أو قوى الأمن الداخلي أو أمن الدولة أو الأمن العام، هو جهد استثنائي، والعملية التي تمت بالتنسيق بين مخابرات الجيش وشعبة المعلومات".
مضيفاً " أنا شخصياً ووزيرا الداخلية والدفاع كنا نتابع هذه العملية لحظة بلحظة، وحصل ما حصل بالأمس وتم القبض على الانتحاري".

وقال "لقد أتيت إلى هنا لكي أقول للناس إن الخوف الذي يحاولون وضعه في قلوبكم مرفوض، وسنظل نعيش حياتنا الطبيعية".

وكانت مديرية المخابرات في الجيش اللبناني، بالتنسيق مع فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي اللبناني أحبطت ليل أمس السبت، عملية إنتحارية في مقهى "كوستا" في منطقة الحمرا في بيروت، أسفرت عن توقيف الانتحاري المدعو عمر حسن العاصي وهو لبناني من مدينة صيدا، وضبطت الحزام الناسف الذي كان سيستخدمه ومنعته من تفجيره.

وتبين بنتيجة كشف الخبير العسكري على الحزام الناسف ، بحسب بيان لقيادة الجيش اللبناني اليوم الأحد أن الحزام "يحتوي على 8 كلغرام من مواد شديدة الإنفجار بالإضافة إلى كمية من الكرات الحديدية، وذلك بهدف إيقاع أكبر خسائر بالأرواح".

وبوشر التحقيق مع الموقوف بإشراف القضاء المختص بحسب البيان.