أنوراج بوشان
أنوراج بوشان
الخميس 26 يناير 2017 / 13:05

القنصل الهندي لـ24: بدأنا آفاق تعاون جديدة وشاملة مع الإمارات

24 - أبوظبي - أحمد الخطيب

أكد القنصل العام الهندي لدى الإمارات أنوراج بوشان، أن "الدولة وجمهورية الهند، تتمتعان بعلاقات ثقافية تاريخية اقتصادية منذ عدة قرون"، مشيراً إلى أن "البلدين يحترمان الاتفاقيات الدولية وملتزمتان بمواثيق الأمم المتحدة، وهو ما يعزز من أطر التقارب بينهما".

وأشار بوشان في حديث لـ24، إلى أن "زيارة ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، إلى الهند خلال فبراير (شباط) 2016 اتخذت اتفاقات شراكة أمنية شاملة بين البلدين، والآن ولي عهد أبوظبي ضيف رئيس في احتفالات يوم الجمهورية الـ68 لفتح آفاق جديدة للتعاون في مجال التجارة والاستثمار والدفاع والأمن والتجارة، وهو ما يدل على قوة ومتانة العلاقات بين البلدين".

تقوية العلاقات
وقال القنصل العام: "الاستقبالات الحارة من قبل الدولة لزيارة رئيس الوزراء، ناريندرا مودي، في شهر أغسطس (آب) عام 2015، بعد مرور 34 عاماً منذ زيارة رئيس وزراء هندي، دفعة نحو ترسيخ وتقوية العلاقات الثنائية".

وأضاف القنصل الهندي: "خلال فترة إقامتي كقنصل عام في دولة الإمارات، تلقيت مشاعر الحب والمودة والدعم من قبل الجالية الهندية المقيمة في الدولة، حيث ساهمت بتنظيم أحداث لا تنسى مثل حدث يوم اليوغا الدولية فضلاً عن الاستقبال الشعبي لرئيس الوزراء الهندي عام 2015".
 
وأعرب بوشان عن خالص الشكر لحكومة دولة الإمارات وجميع الجهات المعنية الذين ساهموا في تنظيم الأحداث التي تتعلق بالجمهورية الهندية، متمنياً أن تبقى الجالية الهندية بمثابة سفراء لبدلهم، وجسر واصل بين البلدين.