حارس مرمى المنتخب المصري عصام الحضري (تويتر)
حارس مرمى المنتخب المصري عصام الحضري (تويتر)
الإثنين 6 فبراير 2017 / 15:43

ناقد رياضي لـ24: منتخب مصر خسر لأنه لا يستحق البطولة

24 - القاهرة - أحمد علي عكة

أكد الناقد الرياضي المصري عصام الحسن، أن منتخب مصر خسر نهائي أمم أفريقيا لأنه لايستحق البطولة، بسبب أن أداء منتخب مصر طوال البطولة غير مقنع.

وأضاف الحسن لـ24: "كيف لمنتخب أن يصل للمباراة النهائية لبطولة الأمم الأفريقية بتسجيل 4 أهداف فقط في المنتخبات المنافسة".

وتابع، الناقد الرياضي المصري، أن منتخب مصر لم يكن الأفضل خلال مواجهاته في الأدوار النهائية للبطولة، مشيراً، إلى أن منتخب المغرب كان الأفضل من المنتخب المصري، كما كان هو الحال مع منتخب بوركينا فاسو ومنتخب الكاميرون.

وأوضح الحسن، أن هناك العديد من الأخطاء التي ارتكبها الجهاز الفني للمنتخب المصري بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، والتي تتمثل في عدم الاستعداد الجيد للبطولة، إذ لم يستعد لأمم أفريقيا إلا بمباراة ودية واحدة ضد تونس في القاهرة.

وقال الناقد الرياضي: "اختيارات كوبر جانبها الكثير من الصواب واعتمدت على مجاملات واضحة، فكيف لا يضم باسم مرسي ووليد سليمان ومؤمن زكريا وحسام باولو، والاعتماد على أسماء ليس لديها الخبرة أو الجاهزية أمثال مروان محسن وعمرو وردة وأحمد حسن كوكا".

وأشار الحسن، إلى أن خطة كوبر لم تتغير طوال البطولة من خلال الخطة الدفاعية والاعتماد على سرعة محمد صلاح في الهجمة المرتدة، ما جعل المنتخبات تستطيع التعامل مع خطة كوبر لأنه ليس لديه خطط بديلة.