جانب من حفل التكريم
جانب من حفل التكريم
الثلاثاء 14 فبراير 2017 / 15:06

محمد بن راشد يكرم الفائزين بجوائز القمة العالمية للحكومات 2017

كرم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، التطبيقات الفائزة بجوائز القمة العالمية للحكومات 2017، والبالغ عددهم 9 تطبيقات.

وفاز تطبيق "استي انرجيا" المبتكر من قبل مجموعة أستونيا للطاقة، كأفضل تطبيق حكومي عبر الهاتف المحمول عن فئة البيئة، كما تطبيق "وصول انكومن" الذي ابتكره مكتب الهجرة واللاجئين بألمانيا، كأفضل تطبيق حكومي ذكي عن فئة الشؤون الاجتماعية، وفاز تطبيق "زوروا أبوظبي" الذي ابتكرته هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، كأفضل تطبيق حكومي ذكي عن فئة السياحة.

كما فاز تطبيق "الحكومة الإلكترونية - كازخستان" الذي ابتكرته وزارة الاتصالات والإعلام، كأفضل تطبيق حكومي ذكي شامل، والتطبيق الإماراتي "هيئة طرق ومواصلات دبي" كأفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول عن فئة المواصلات والبنية التحتية، وتطبيق "الموردين" الذي ابتكرته وزارة المالية بسنغافورة، كأفضل تطبيق حكومي ذكي عن فئة الاقتصاد والتجارة.

وفاز التطبيق الإماراتي "شرطة دبي" كأفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول عن فئة الأمن والسلامة، والتطبيق الإسترالي "إمكانيات التعليم" المُحفز لدور الوالدين، كأفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول عن فئة التعليم، والتطبيق البرازيلي "حراس الصحة" المبتكر لأولمبياد 2016 بجائزة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول بالمجال الصحي.