الثلاثاء 14 فبراير 2017 / 16:21

بالصور: تقرير عن أبرز أحداث القمة العالمية 2017

اختتمت القمة العالمية للحكومات 2017، اليوم الثلاثاء، أعمالها بحضور نخبة من القيادات وصناع القرار والمنظمات الدولية ورواد القطاع الخاص والخبراء والمفكرين حول العالم، للمشاركة في استشراف مستقبل الحكومات وآثار التغيرات المتسارعة على المجتمعات والسبل الكفيلة بإيجاد الحلول المبتكرة الاستباقية لها.

وشهدت القمة الحكومية التي بدأت يوم الأحد، توسيع نطاق محاور الأجندة والمواضيع التي تغطيها فعاليات وجلسات القمة لتشمل جوانب الاقتصاد والمالية إلى جانب الصحة والتعليم والخدمات الحكومية بالإضافة إلى عدد من المحاور التي تلامس حياة الناس مباشرة وتهم مختلف شرائح المجتمع في كافة الدول.

اليوم الأول
ومن أبرز فعاليات اليوم الأول من القمة الحكومية، حوار نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيح محمد بن راشد آل مكتوم، من منصة القمة حول استئناف الحضارة العربية، بحضور ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.





وكرم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وزيرة الصحة في جمهورية السنغال، أوا ماري كول سيك بجائزة "أفضل وزير في العالم" خلال فعاليات الدورة الخامسة من "القمة العالمية للحكومات".



اليوم الثاني
وفي اليوم الثاني لقي خطاب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، عن استدامة الأوطان عبر منظومة القيم استحساناً كبيراً، كما لاقت كلمة رئيسة مجلس إدارة المدينة العالمية للخدمات الإنسانية، الأميرة هيا بنت الحسين، حول مستقبل المساعدات الإنسانية، تفاعلاً كبيراً من الجمهور.





كما كرم نائب رئيس الدولة المعلمة الإماراتية، مريم راشد سليمان الزيودي، ضمن جائزة الإمارات للمعلم المبتكر.



أما في اليوم الثالث من أعمال القمة،  كرم نائب رئيس دولة الإمارات، أصحاب التطبيقات الفائزة بجوائز القمة العالمية للحكومات 2017، والبالغ عددهم 9 تطبيقات، كما أعلن الشيخ محمد بن راشد عن الانتهاء من كتابه الجديد الذي يتحدث عن السعادة والابتكار والقيادة.





فيما أعلن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، عن 7 مبادرات للشباب العربي، ضمن الملامح الاستراتيجية الوطنية للشباب العربي.