عناصر من الجيش السوري في حلب (أرشيف)
عناصر من الجيش السوري في حلب (أرشيف)
الأحد 19 فبراير 2017 / 13:56

النظام السوري يسيطر على ثلاث قرى جديدة في ريف حلب

واصلت قوات النظام السوري والميليشيات الموالية له، صباح اليوم الأحد، هجومها على مواقع تنظيم داعش في ريف حلب الشرقي، شمالي سوريا، وسيطرت على عدد من القرى والنقاط بعد معارك بين الجانبين، تكبدا خلالها خسائر بشرية وعسكرية كبيرة.

وقال أحد الناشطين الميدانيين بريف حلب الشرقي عمر الجاسم، إن "قوات النظام تمكنت من إحراز المزيد من التقدم على حساب التنظيم بريف حلب الشرقي مدعومة بتغطية جوية روسية كبيرة، حيث سيطرت على كل من قرى أبو جبار وبيجان ورسم الكبير الواقعة على الطريق الرئيسي الواصل بين مدينة دير حافر وثكنات النظام العسكرية في مطار كويرس العسكري والكلية الجوية بعد معارك عنيفة دارت بين الجانبين".

وأضاف أن "قوات النظام تمكنت من إبعاد التنظيم من محيط مطار كويرس وأنهت تواجده تقريباً، كما اقتربت من أحد أكبر معاقله في دير حافر، حيث باتت مسافة 7 كم فقط تفصل قوات النظام عن مدينة ديرحافر"، وفقاً لوكالة آرا نيوز الإخبارية، اليوم الأحد.

وأشار إلى أن "قوات النظام سيطرت على هذه القرى بعد المقاومة الكبيرة التي أبداها عناصر التنظيم والتحصينات الدفاعية الضخمة التي أقاموها سابقاً في محيط هذه القرى من متاريس ودشم وخنادق وحقول ألغام كثيفة أدت إلى وقوع عدد من القتلى والجرحى في صفوف هذه قوات النظام التي تلقت إسناداً جوياً روسياً كبيراً باستهدافها لعشرات المواقع التي يتحصن بها عناصر التنظيم في ريف حلب الشرقي".

وأطلق النظام والمليشيات التابعة له عملية عسكرية واسعة نحو مواقع تنظيم داعش في ريف حلب الشرقي تمكنت خلالها من استغلال تشتت التنظيم الذي يقاتل فصائل "درع الفرات" لتحقق قوات النظام تقدماً هو الأكبر منذ بدء هجومها الأخير.