الجامعة العربية (أرشيف)
الجامعة العربية (أرشيف)
الأربعاء 22 فبراير 2017 / 17:12

لجنة إمارة الشارقة تعقد اجتماعاً لبحث استضافة مقر برلمان الطفل العربي

24-القاهرة-أكرم علي

اجتمعت لجنة إمارة الشارقة، اليوم الأربعاء، في مقر جامعة الدول العربية، لاستضافة مقر برلمان الطفل العربي برئاسة خولة عبدالرحمن المُلا رئيسة لجنة إمارة الشارقة والسفير بدر الدين العلالي الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشئون الاجتماعية لدى الجامعة العربية، وذلك بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية.

وقالت المُلا في تصريحات لها عقب الاجتماع، "إن اللقاء يعد لقاء تنسيقياً بشأن إقرار اللائحة التنفيذية لبرلمان الطفل العربي الذي تستضيفه امارة الشارقة وذلك برغبة من الشيخ الدكتور سلطان القاسمي حاكم الشارقة بإنشاء المقر في إمارة الشارقة".

وأضافت أن اللجنة ناقشت في اجتماعها اليوم مع الأمين العام المساعد بالجامعة العربية عدد من الخطوات التنفيذية المتعلقة باللائحة الداخلية للبرلمان والخاصة بإقرار مكتب الأمين العام لبرلمان الطفل وإجراءات الهيكل التنظيمي والتمويل والميزانية التشغيلية من الدول الأعضاء.

وأشارت الملا إلى أنه سيكون هناك اجتماعا لاحقا للجنة بشأن وضع مقترح للهيكل التنظيمي للبرلمان وسيتم موافاة الجامعة بالنتائج للعرض على الدورة الوزارية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والمقررة في مارس(آذار) المقبل.

ووجهت خولة الشكر والتقدير للجامعة العربية وأمينها العام أحمد أبو الغيط والقائمين عليها لجهودهم في دعم هذا الملف الهام، مشددة على أهمية هذا الملف لأن الأطفال هم مستقبل العالم العربي ولابد من العناية بواقعهم حتى يكون مستقبلهم أفضل من الواقع الحالي، لأن طفل اليوم هو رجل الغد.