الإثنين 6 مارس 2017 / 12:06

بالفيديو| 24 يكشف تجاوزات خطرة في مطعم مندي معروف في العين

24 - العين - محمد رمضان

دجاج بلون قاتم، وبقع تختلط فيها الدماء بالماء، ومعدات تغيب عنها مقومات النظافة تفوح منها روائح كريهة، تنتج في مجموعها وجبة "مندي" تباع للزبائن في واحد من المطاعم الشعبية في مدينة العين.

ملاحظات عديدة وصلت لـ24 عن فوضى واضحة تعم المطبخ الخاص بالمطعم المقصود، ونظراً لكثافة الاقبال عليه استدعى الأمر التحقق عن كثب، ليظهر الفيديو الذي ينشره 24 صحة المعلومات الواردة عن تجاوزات تتعارض مع ضوابط الصحة والسلامة المعمول بها في إمارة أبوظبي والتي تبذل الجهات المختصة جهوداً حثيثة في مراقبتها وضبطها، فطريقة حفظ الدجاج والأواني المعدنية المستخدمة والأرفف المتسخة تتناقض بكل تفاصيلها مع الأنظمة واللوائح.

وذكر عدد من رواد المطعم التقاهم 24، أنهم لاحظوا وجود تجاوزات من خلال نكهة الطعام التي بدأت تتغير ولون الدجاج المقدم مع وجبات المندي ورائحته التي تؤكد وجود إشكالية في حفظه، رغم كم المنكهات المطهو بها، وأفادوا أن سعر الوجبة لا يختلف كثيراً عن السعر المعروف لوجبة المندي الذي يتراوح بين 15 و20 درهماً للوجبة الواحدة داعين الجهات المعنية لاتخاذ إجراءات سريعة حفاظاً على السلامة العامة.

ويتحفظ 24 على ذكر اسم المطعم، مؤكداً تعاونه الكامل مع الجهات المختصة للوقوف على الظروف غير الصحية المتعلقة بما يقدمه المطعم من وجبات والتقنيات غير الصحية المستخدمة في إعدادها.