أول عضو نسائي في طيران أبوظبي (أرشيف)
أول عضو نسائي في طيران أبوظبي (أرشيف)
السبت 11 مارس 2017 / 15:33

انتخاب أول عنصر نسائي بمجلس إدارة "طيران أبوظبي"

انتخبت الجمعية العمومية لشركة "طيران أبوظبي" مجلس الإدارة الجديد للشركة لفترة 3 سنوات قادمة ضم في عضويته عنصراً نسائياً للمرة الأولى منذ تأسيس الشركة قبل 41 عاماً.

وفازت بعضوية مجلس إدارة الشركة أروى أحمد عبدالله أحمد الكندي التي حصلت على نسبة 11.31 % من إجمالي أصوات حاملي أسهم الشركة المشاركين في التصويت خلال اجتماع الجمعية العمومية السنوي،  وهي حاصلة أيضاً على شهادة الماجستير في الإتصال.

وتم إعادة تعيين نادر أحمد الحمادي رئيساً لمجلس إدارة "طيران أبوظبي"، كما تم إعادة تعيين حميد الشمري ضمن أعضاء المجلس من قبل المجلس التنفيذي لحكومة أبوظبي.

وضم أعضاء مجلس الإدارة المنتخبين إضافة إلى أروى الكندي التي حصلت على ثالث أعلى نسبة تصويت كلاً من أحمد محمد سلطان سرور الظاهري، وعبد الله صديق محمد حسين خوري، ويوسف عبد العزيز أحمد الهرمودي، وأحمد علي خلفان راشد الظاهري، وسيف سعيد محمد الظاهري، وخليفة يوسف عبد الله حسين خوري.

ورحب رئيس مجلس إدارة طيران أبوظبي نادر أحمد الحمادي، بهذه الخطوة التي اتخذتها الجمعية العمومية للشركة والتي تتماشى مع سياسة الدولة لفتح الأبواب على مصاريعها للمرأة لتبني الوطن جنباً إلى جنب مع الرجل.

وأكد أن المرأة شريكة الرجل في عملية التنمية والبناء والجميل أن هذه الخطوة تزامنت مع احتفالات الدولة بيوم المرأة العالمي، لافتاً إلى أن المرأة الإماراتية أثبتت كفاءتها وتميزها في الموقع.