الأحد 12 مارس 2017 / 12:31

أبوظبي: تدشين سيارة عالية الكفاءة في ترشيد الوقود صممها طلاب

دشنت جامعة أبوظبي سيارة ذات كفاءة عالية في ترشيد الوقود صممها فريق علمي من طلاب كلية الهندسة بجامعة أبوظبي برعاية "شركة شل أبوظبي" استعداداً لمشاركتهم لأول مرة في فعاليات "مسابقة ماراثون شل البيئي - آسيا 2017" والتي تقام في الفترة من 16 إلى 19 مارس (آذار) الجاري في سنغافورة.

وبحسب بيان صحفي تلقى 24 نسخة منه، يتنافس الفريق مع نحو 120 من الفرق الطلابية المتنوعة التي تمثل مختلف الجامعات المشاركة في المسابقة من أنحاء العالم، وصممت السيارة ضمن متطلبات المسابقة لفئة المركبات النموذجية والتي تتمتع بخصائص دينامية هوائية عالية المستوى تناسب الخصائص المستقبلية.

جاء ذلك خلال فعاليات حفل كشف الستار عن السيارة في حرم الجامعة بأبوظبي والإعلان عن الفريق الطلابي الهندسي الذي عمل على ابتكارها وتصميمها وبنائها والذين أطلقوا على أنفسهم لقب "ADU ECO TEAM".

ولفت فهد أسلم أحد أعضاء فريق "ADU ECO TEAM" وطالب الهندسة الميكانيكية بكلية الهندسة بجامعة أبوظبي إلى أن الفريق منذ البداية استثمر قدراً كبيراً من الوقت في مراجعة المشاركات السابقة لمختلف الفرق الطلابية المتنافسة للتعلم من أخطائهم، وتحديد نقاط الضعف والقوة في تصميماتهم السابقة.