مسيرة سابقة في تونس تندد بالإرهاب (أرشيف)
مسيرة سابقة في تونس تندد بالإرهاب (أرشيف)
الأحد 12 مارس 2017 / 20:31

مسيرة تجوب شوارع مدينة قبلي التونسية بعد هجوم إرهابي

خرج الآلاف من مواطني مدينة قبلي في جنوب تونسي إلى شوارع المدينة اليوم الأحد، غداة هجوم إرهابي استهدف دورية للأمن في المدينة.

وشارك الآلاف في المسيرة التي حضرها ممثلون عن المجتمع المدني، وانطلقت من أمام مقر الاتحاد العام التونسي للشغل في قبلي وجابت شوارع المدينة قبل أن تتوقف أمام مقر الأمن الوطني في الجهة.

وندد المتظاهرون بالعملية الإرهابية التي شهدتها قبلي فجر اليوم الأحد، وأودت بحياة عنصر أمني، فيما أصيب عنصران آخران خضع أحدهما لعملية جراحية.

وردد المتظاهرون النشيد الوطني وشعارات أخرى مثل "تونس حرة والإرهاب على بره"، و"أوفياء لدماء الشهداء".

وقال كاتب عام اتحاد الشغل في الجهة: "المدينة ترفض الإرهابيين ولا تحتضنهم. الكل هنا كلمة واحد لا للتفريط في بلادنا".

وأضاف النقابي: "الناس مسالمون هنا وقد أفاقوا على جريمة بشعة، وهم عبر المسيرة يعلنون مساندتهم للأمن الجمهوري".

وبحسب تفاصيل أوردتها وزارة الداخلية في بيان لها، فقد تعرضت دورية أمنية في مفترق بمدخل مدينة قبلي لهجوم من قبل مجموعة إرهابية تتكون من 4 عناصر كانت على متن دراجتين ناريتين تحتوي كل واحدة منها على عبوة ناسفة تقليدية الصنع.

وأفادت الداخلية بأن الدورية الأمنية المتكونة من ثلاثة عناصر أمنية تمكنت من صد الهجوم الإرهابي، ما أسفر عن استشهاد أحدهم أمن وإصابة زميله بجروح خضع على إثرها إلى عملية جراحية، بينما تم القضاء على إرهابيين إثنين وجرح ثالث نقل إلى بالمستشفى، فيما تمكن العنصر الإرهابي الرابع من الفرار.

وتقوم وحدات أمنية بعمليات تمشيط في الجهة لتعقب أثر العنصر الفار. وجاء الهجوم بعد فترة انحسار للعمليات الإرهابية في تونس منذ الهجوم الإرهابي الفاشل لمسلحين موالين لتنظيم داعش على مدينة بن قردان في الجنوب في مارس (آذار) من العام الماضي.