الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان
الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان
الأربعاء 15 مارس 2017 / 10:39

عبدالله بن زايد يلتقي تيلرسون: الإمارات ترتبط بشراكة استراتيجية مع الولايات المتحدة

التقى وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، أمس الثلاثاء، وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، ريكس تيلرسون.

وبحث اللقاء الذي عقد في واشنطن علاقات التعاون المشترك والشراكة الاستراتيجية بين دولة الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية، وسبل تعزيزها وتطويرها في كافة المجالات منها الاقتصادية والتجارية والأمنية والعسكرية والدفاعية وذلك بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

القضايا الاقليمية
كما تبادل الجانبان وجهات النظر حول المستجدات الراهنة في المنطقة، وبحثا عدداً من القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك خاصة الأوضاع في اليمن وسوريا والعراق وليبيا، إضافة إلى أهمية تعزيز التعاون المشترك في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف بكافة أشكاله.

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أن "دولة الإمارات ترتبط بعلاقات متينة وشراكة استراتيجية مع الولايات المتحدة الأمريكية تحظى بدعم متواصل من قيادة البلدين، وهناك حرص على دفعها بشكل مستمر إلى الامام بما يحقق الخير لشعب البلدين".

من جانبه رحب ريكس تيلرسون بزيارة الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، مؤكداً على علاقات الصداقة والتعاون المشترك بين البلدين، وأشاد بالدور الذي تقوم به دولة الإمارات على الصعيدين الإقليمي والدولي.