خدمة خرائط غوغل الرقمية "مابس"
خدمة خرائط غوغل الرقمية "مابس"
الخميس 23 مارس 2017 / 12:28

غوغل تتيح مشاركة الموقع ضمنياً عبر تطبيق خرائطها

24- تكنولوجيا

حدثت شركة غوغل تطبيق خرائطها "مابس" بإضافة ميزة مشاركة الموقع بشكل مباشر عبر التطبيق، ويترافق ذلك مع إعلان الشركة اليوم خلال حدث أقامته في مدينة ساو باولو البرازيلية عن عدد من التحديثات لتطبيقات Allo وDuo وPhotos.

ويصبح بإمكان المستخدمين بعد وصول الميزة إلى نظامي أندرويد وآي أو إس السماح لتطبيق الخرائط "مابس" بمشاركة موقعهم الجغرافي لفترة زمنية محددة مثل نصف ساعة أو ساعة، كما يمكنهم إيقاف ميزة مشاركة موقعهم الجغرافي مع أشخاص معينين في أي وقت من الأوقات.

ويمكن للمستخدم اختيار مشاركة موقعه الجغرافي أثناء تواجده وتجواله في أماكن معينة ومن ثم إيقاف ميزة مشاركة موقعه الجغرافي عند وصوله إلى المكان المنشود، كما يمكن بالإضافة إلى ذلك التخلص من إشارت الموقع الجغرافي للأشخاص الذين يشاركون موقعهم الجغرافي مع المستخدم.

ويعمل تطبيق الخرائط بشكل دائم على إخبار المستخدم متى تتم مشاركة معلومات موقعه الجغرافي، وتظهر المعلومات الخاصة بمشاكة موقع المستخدم الجغرافي ضمن لوحة التحكم الخاصة بالنشاطات My Activity من غوغل.

وسمحت غوغل سابقاً للأشخاص بمشاركة موقعهم الجغرافي عبر ميزة Google Latitude، كما انها اتاحت مؤخراً إمكانية مشاركة معلومات الموقع الجغرافي عبر تطبيق جهات الاتصال الموثوق بها خاصتها Trusted Contacts، إلا انها أول مرة توفر فيها الشركة إمكانية مشاركة معلومات الموقع الجغرافي بشكل مباشر ضمن تطبيقها للخرائط.