مدرب منتخب الإمارات مهدي علي (أرشيف)
مدرب منتخب الإمارات مهدي علي (أرشيف)
الخميس 23 مارس 2017 / 23:13

مهدي علي: لا وقت للحديث عن الاستقالة.. لابد أن نتمسك بالأمل

تضاءلت كثيراً فرصة المنتخب الإماراتي في التأهل لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا بعد الخسارة 0-2 أمام ضيفه منتخب اليابان في الجولة السادسة بالمجموعة الثانية للتصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 في روسيا.

ولم يقدم المنتخب الإماراتي المستوى الذي يؤهله للفوز على اليابان، بعدما ظهر عدد كبير من لاعبيه بعيدين تماماً عن مستواهم المعتاد، ليتجمد رصيد الفريق عند تسع نقاط في المركز الرابع بترتيب المجموعة.

وحضر المباراة في استاد هزاع بن زايد 24 ألف متفرج احتشدت بهم المدرجات على أمل تحقيق الفوز، والتقدم خطوة كبيرة نحو مونديال روسيا، لكنهم خرجوا غير مقتنعين بأداء منتخبهم.

ورغم ضيق الوقت بين مباراة اليابان، اليوم الخميس، وأستراليا، تحدث البعض عن عدم الإبقاء على المدرب مهدي علي في قيادة المنتخب الإماراتي.

وكان رد المدرب الإماراتي على هذه النقطة حاسماً وقوياً، مؤكداً بقوله في مؤتمر عقب المباراة في مدينة العين: "الوقت ضيق للغاية للتفكير في مسألة الاستقالة، لكن القرار في يد اتحاد الكرة، وبعيداً عن كل ما يقال لابد على منتخب الإمارات أن يركز في مباراة أستراليا ولابد أن نتمسك بالأمل لآخر لحظة في مشوار التصفيات".

وأوضح مدرب الإمارات: "استحوذ منتخب الإمارات على فترات طويلة من الشوط الأول ولكن لم ننجح في استغلال الفرص لهز شباك المنتخب الياباني، الذي عرف كيف يستغل الفرص ونجح في خطف هدفين وتحقيق فوز سيدعمه كثيراً نحو التأهل، ولكنني أؤكد لم نفقد الأمل بعد، فهناك مباراة مهمة في أستراليا بعد أيام علينا التفكير والتركيز فيها كثيراً".

وتابع مهدي علي: "المباراة بشكل عام جاءت صعبة للغاية، ولا نملك إلا أن نبارك للمنتخب الياباني بعد نهاية المباراة".

وعاد مهدي علي للحديث عن استعدادات منتخب بلاده، قائلاً: "لم نخض مباراة ودية منذ أكثر من أربعة أشهر، وهذه مدة طويلة، كما أنني لم أجازف بالمهاجم أحمد خليل الذي يعتبر ورقة رابحة للغاية في الخط الأمامي، ومازال يعاني من الإصابة التي لحقت به مؤخراً وحرمته من عدم التواجد في تشكيلة المنتخب أو حتى الانخراط في التدريبات".