عناصر من الشرطة العراقية (أرشيف)
عناصر من الشرطة العراقية (أرشيف)
الجمعة 24 مارس 2017 / 10:18

العراق: إجراءات أمنية مشددة في بغداد استعداداً لتظاهرات الجمعة

بدأ مئات العراقيين، اليوم الجمعة، يتوافدون على ساحة التحرير قادمين من جنوب العراق للمشاركة في مظاهرة للتيار الصدري، وقامت السلطات الأمنية أمس الخميس بقطع الطرق المؤدية إلى ساحة التحرير وسط العاصمة.

وقامت الشرطة العراقية أيضاً بقطع حركة سير السيارات وسط بغداد وجسر الجمهورية باتجاه المنطقة الخضراء، حيث مقار الحكومة، والبرلمان، والرئاسة العراقية، والسفارات العربية والأجنبية.

ويأتي ذلك استعداداً لتظاهرات، ينوي التيار الصدري تنظيمها، للمطالبة بالإصلاح في مؤسسات الدولة وإصلاح النظام الانتخابي وقانون مفوضية الانتخابات، والمطالبة بمحاسبة الفاسدين.

ودعا المتحدث باسم زعيم التيار الصدري، جعفر الموسوي، في تصريح صحافي، الحكومة والبرلمان إلى تقديم خطوات جادة لتحقيق الإصلاح الذي يطالب به الشعب العراقي، وقال: "إن تظاهرات الشعب مستمرة للضغط على الكتل السياسية ولن تتوقف حتى تحقيق المطالب المشروعة والابتعاد عن التسويف والمماطلة للجماهير والرأي العام".

وتظاهر الآلاف من مؤيدي زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر بداية الشهر الماضي، في حي الكرادة وسط بغداد بالقرب من أحد المداخل الرئيسة للمنطقة الخضراء.

ورفع المتظاهرون شعارات تطالب بتغيير المفوضية العليا للانتخابات وإلغاء قانونها، وقطع الطريق أمام عودة رئيس الوزراء السابق نوري المالكي إلى سدة الحكم.