مظاهرات جديدة مناهضة في سيؤول (أرشيف)
مظاهرات جديدة مناهضة في سيؤول (أرشيف)
السبت 25 مارس 2017 / 11:38

سيؤول تنقسم بين مؤيد ومعارض للرئيسة السابقة بارك اليوم

من المقرر أن يتم تنظيم المظاهرة المناهضة للرئيسة السابقة بارك جون هي التي أوقفت في الأسبوع الماضي، في أعقاب إقالتها بحكم من المحكمة الدستورية، اليوم السبت في ساحة كوانغ هوا مون.

وستدعو المظاهرة إلى اعتقال بارك وكشف الحقيقة عن حادث غرق العبارة "سيول" وفرض العقاب على المسؤولين المعنيين وذلك قبل انتشالها في وقت قريب، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب".

ومن جانبها، ستواصل مجموعات مؤيدة للرئيسة السابقة تنظيم مظاهراتها الأسبوعية في كل يوم سبت، مطالبة بعدم اعتقالها، ومن المتوقع أن يتجمع مؤيدو بارك بعد ظهر اليوم في وسط سيؤول.

وقالت إحدى المجموعات المؤيدة لـ بارك في وقت سابق، إن الرئيسة السابقة تم إقالتها بسبب مؤامرة من المتمردين، مطالبة بحل المحكمة الدستورية والبرلمان ومكافحة الأخبار الوهمية التي تبثها وسائل الإعلام وغيرها من المطالب الأخرى.

وكانت العبارة "سيول" قد غرقت قبالة الساحل الجنوبي الغربي لكوريا الجنوبية يوم 16 أبريل(نيسان) 2014، مما أسفر عن مصرع 304 أشخاص، معظمهم من طلاب مدرسة ثانوية عليا كانوا في رحلة مدرسية، وتبقى 9 ركاب في عداد المفقودين، ويأمل أفراد أسرهم في العثور على جثثهم في عملية الانتشال.