حادث التصادم الذي أوقف على أثره وريث ريد بول (أرشيف / رويترز)
حادث التصادم الذي أوقف على أثره وريث ريد بول (أرشيف / رويترز)
الخميس 30 مارس 2017 / 21:56

الادعاء العام في تايلاند: لن نهمل قضية وريث "ريد بول"

أكدت السلطات التايلاندية للصحفيين مجدداً اليوم الخميس، بأن الوريث التايلاندي لثروة شركة "ريد بول" الذي تم القبض عليه بعد حادث ضرب وقتل أسفر عن مقتل شرطي منذ ما يقرب من خمس سنوات، ستتم محاكمته، وذلك عقب تقارير شككت في القضية.

وقال نائب المتحدث باسم مكتب المراقب العام التايلاندي برايوت بيجراكونا "إننا لا نتجاهل القضية التي يتم متابعتها عن كثب خطوة بخطوة كل شهر".

وجاء بيان الادعاء بعد يومين من نشر تقارير إعلامية متعددة عن نمط حياة البذخ لوريث ريد بول ، فورايوده يوفيدهيا 31 عاماً الذي لا يزال مطلق السراح بعد الحادث مما أثار غضباً في الشارع التايلاندي.

وفي 3 سبتمبر (أيلول) 2012، صدمت سيارة فورايوده من طراز فيراري دراجة نارية للشرطة في وسط مدينة بانكوك، وأطاحت بالشرطي ودراجته لمسافة 200 متر على طول الطريق.

وتتبعت الشرطة آثار الوقود المتسرب من السيارة الفيراري حتى منزل والد فورايوده، تشالرم يوفيديا، رابع أغنى رجل في تايلاند والذي تبلغ ثروته الصافية 9.7 مليار دولار وفق مجلة فوربس لعام .2016

واتهم فورايوده في البداية بالقيادة الطائشة التي تسببت في الموت، وعدم مساعدة الضحية والإبلاغ عن الحادث للشرطة، والسرعة العالية.

وتأخرت محاكمته لما يقرب من خمس سنوات، مع إخفاق فورايوده في المثول أمام النيابة عدة مرات لأسباب مختلفة تتراوح بين مرضه وسفره للعمل بالخارج.

وقال برايوت "سنصدر مذكرة توقيف إذا أخفق فورايوده في المثول أمام الادعاء مرة أخرى يوم 27 أبريل (نيسان) المقبل متذرعاً بنفس الأعذار".