فطيرة الراعي باللحمة والخضار (ستايلش بورد)
فطيرة الراعي باللحمة والخضار (ستايلش بورد)
الثلاثاء 18 أبريل 2017 / 14:03

فطيرة الراعي باللحمة والخضار لجميع المناسبات العائلية

24- إعداد: سامي حسين

تشكل الفطائر خياراً مناسباً للحفلات والمناسبات العائلية كأعياد الميلاد وأعياد الزواج وغيرها، ويفضل الكبار والصغر تناول الفطائر بأنواعها لطعهما الشهي وسهولة حملها من مكان لآخر أثناء الحفلة، كما يمكن للأطفال اصطحابها معهم لتناولها في المدرسة.

ومن الضروري أن تحتوي الفطيرة على مكونات مغذية من اللحوم والخضار. ويقدم موقع ستايلش بورد وصفة سهلة ومغذية في نفس الوقت لفطيرة الراعي باللحمة والخضار لجميع أفراد العائلة:

المكونات:

1- علبة من شرائح العجين الجاهزة
2- كوب ونصف من الخضروات المجمدة المقطعة
3- ملعقة طعام من الزبدة
4- نصف رأس بصل مفروم
5- ربع كيلو من اللحمة المفرومة الخالية من الدهون
6- نصف كوب من مرق لحم البقر
7- رشة ملح وفلفل حسب الرغبة
8- 700 غرام من البطاطا المهروسة

طريقة التحضير:
في البداية يسخن الفرن إلى درجة حرارة حوالي 200 درجة مئوية، وتوضع قطع العجين الرقيقة ضمن صينية مجهزة بقوالب دائرية عميقة، ويضغط على قطع العجين لتأخذ شكل القالب.

تحضير الحشوة:
في المرحلة التالية يجب تحضير الحشوة، عن طريق وضع الخضار المجمدة في وعاء داخل الماء و تغطية الوعاء بغلاف من البلاستيك، ثم يوضع داخل فرن المايكرويف لمدة 3 دقائق.

تذوب الزبدة بعد ذلك في مقلاة، ويضاف البصل المفروم ويطهى حتى يصبح ذهبي اللون، ثم تضاف اللحمة المفرومة وتحرك جيداً حتى تنضج، ثم يتم تجفيف مزيج اللحمة والبصل، وتضاف إليه المرقة والتوابل ويطهى على النار لبضع دقائق حتى يمتص كافة السوائل.

بعد أن أصبحت الحشوة جاهزة، يضاف حوالي ربع كوب من حشوة اللحمة والخضروات إلى كل قطعة عجين، وفي الأعلى تضاف كمية من البطاطا المهروسة.

في المرحلة الأخيرة تدخل صينية الخبز إلى الفرن المسخن بشكل مسبق لمدة تتراوح بين 25 إلى 30 دقيقة حتى تحمر البطاطا المهروسة ويتحول لون العجينة إلى الذهبي، وبعد خروجها من الفرن، تترك الفطائر لمدة 10 دقائق جانباً قبل التقديم.