الخميس 20 أبريل 2017 / 13:37

جميلة المهيري: لايزال أمامنا عمل كبير للوصول إلى مبتغانا في الاختبارات الدولية

دعت وزير الدولة لشؤون التعليم العام، جميلة المهيري، خلال حفل تكريم المدارس المتميزة في الاختبارات الدولية، ضرورة تضافر الجهد والعمل بإصرار، للوصول لمراكز متقدمة في تلك الاختبارات، بحسب ما نشرته وزارة التربية والتعليم عبر حسابها على تويتر.

وقالت المهيري: "لايزال أمامنا عمل كبير للوصول إلى مبتغانا في مجال الاختبارات الدولية، والتي تعتبر أفضل أداة فاعلة تقدم لنا المعلومات عن مستوى طلبتنا، مقارنة مع أقرانهم في بقية دول العالم".

وتشارك الإمارات في الاختبارات الدولية لتزويد متخذي القرار في الوزارة بمعلومات حول جودة التعليم في الدولة واتباع قرارات التطوير المناسبة ووضع النظم والآليات لقياس القدرات والمهارات عبر مقارنة أداء الطلبة بنظرائهم على المستوى العالمي في مواد مختلفة، فضلاً عن تزويد معدي المناهج بمعلومات حول التغييرات المطلوبة في المناهج الدراسية وتطويرها.

وتساعد الاختبارات الدولية أيضاً على تقييم معارف ومهارات الطلبة ومقارنتها عالمياً بالأعداد الضخمة من الطلبة المشاركين من مختلف الدول وإيجاد العلاقة بين مستوى أداء الطالب والعوامل المحيطة به، كالمدرسة والبيئة المنزلية والعلاقات الاجتماعية، إضافة إلى قياس التغييرات في مستوى أداء الطلبة مع مرور الوقت وتسليط الضوء على السياسة التعليمية.