السبت 22 أبريل 2017 / 11:18

إيطاليا ستنتج مسلسلاً تلفزيونياً حول فضيحة هزت الفاتيكان

تعتزم شركة إنتاج سينمائي إيطالية أنشأها المخرج سيرجو ليوني المعروف بأفلامه من فئة سباغيتي ويسترن، إنتاج مسلسل تلفزيوني بالإنجليزية بشأن تسريبات "فاتيليكس" وهي سلسلة فضائح هزت الفاتيكان.

واشترت شركة "ليوني فيلم غروب" حقوق كتابين للصحافي الاستقصائي الايطالي جانلويجي نوتسي الذي نشر هذه المؤلفات التي تندد بحالات تبذير وفساد في الفاتيكان. وقال نوتسي لوكالة فرانس برس "لقد طلبوا مني استشارة تتعلق بسيناريو" المسلسل.

الكتابان هما "فيا كروتشس" الذي صدر في نوفمبر (تشرين الثاني) ويتناول تجاوزات مالية في الفاتيكان"، و"قداسته" الذي نشر في مايو (أيار) 2012 على قاعدة وثائق سرية سُرقت من البابا الفخري بنديكتوس السادس عشر على يد كبير الخدم لديه، وهي تتناول خصوصاً شبهات فساد وصفقات غامضة ونميمة وخيارات مثيرة للجدل في حاضرة الفاتيكان.

وأوضح الصحافي الاستقصائي توتسي لوكالة فرانس برس: "أنا سعيد جداً لأن المسلسل سيكون بالإنجليزية لأنها قصة دولية لا تعني الفاتيكان وحسب بل أشخاصاً كثيرين في بلدان عدة".

ورداً على أسئلة وكالة فرانس برس، اكتفت مجموعة "ليوني فيلم غروب" بالتأكيد على أنها اشترت حقوق الكتابين لكنها لم تعط أي معلومات مفصلة عن المسلسل التلفزيوني المزمع ‘نتاجه.