الأحد 23 أبريل 2017 / 11:04

صحف إسرائيلية: نتانياهو يزداد قوة على الساحة السياسية في تل أبيب

24 ـ معتز أحمد إبراهيم

كشف استطلاع سياسي للرأي نشرته صحيفة معاريف عن تزايد قوة حزب الليكود، فيما توقعت مصادر إسرائيلية أن يحسم "المترددون" نتائج الانتخابات الفرنسية اليوم.

ووفقاً لصحف إسرائيلية صادرة اليوم الأحد، أعربت عدد من المصادر عن استيائها من تكرار سرقة المعدات العسكرية من المخازن الإسرائيلية ، فيما تتعرض الكرة الاسرائيلية لتهديد جدي من الفيفا.

قوة الليكود
البداية مع صحيفة "معاريف"، والتي أشارت إلى استطلاع الرأي الذي أجرته ونشرته اليوم عن الأحزاب الإسرائيلية، وكشف أن أبرز وأقوى الأحزاب كان ولا يزال هو حزب الليكود، وأنه يزداد قوة.
ونوهت الصحيفة إلى تراجع قوة حزب "يوجد مستقبل"، وهو الحزب الذي كان يطارد الليكود دائماً، ويليه في استطلاعات الرأي، مشيرة إلى أن غالبية الإسرائيليين ترى أن رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو لا يزال هو رئيس الوزراء المفضل عندهم.

الانتخابات الفرنسية
وإلى صحيفة "يديعوت أحرونوت" والتي أشارت إلى أن من وصفتهم بالمترددين هم من سيحسمون نتيجة الانتخابات الفرنسية اليوم، مشيرة في تقرير لها من العاصمة الفرنسية باريس إلى أن ما يقرب من 31% من الفرنسيين لم يقرروا بعد من سينتخبون في الانتخابات الرئاسية، الأمر الذي يزيد من أهمية وقوة هذه الفئة خاصة وأنها قادرة على إدارة الدفة والأهم تحويلها وحسمها لصالح أي مرشح.

جنود الاحتياط
قال صحيفة "إسرائيل اليوم"، إن ما يقرب من 2000 جندي احتياطي من العسكريين الإسرائيليين وقعوا بالأمس على عريضة لمنع سرقة معدات عسكرية جنوب فلسطين.

وأضافت الصحيفة أن قضية سرقة الأسلحة من المعسكرات العسكرية الإسرائيلية ومراكز تجمع الجنود باتت مقلقة، وهو ما يزيد من حساسية هذه القضية، خاصة وأن بعض الأسلحة التي تم سرقتها اكتشفت الشرطة الإسرائيلية استخدام مافيا الجريمة لها سواء في السرقات أو المعارك المتبادلة بين العصابات.

فيفا
ذكرت صحيفة هآرتس في تقرير لها، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" سيمنح إسرائيل ستة أشهر لوقف مباريات كرة القدم في المستوطنات، وهذه أول مهلة يمنحها فيفا للاتحاد الإسرائيلي حتى يلتزم ويمنع إقامة المباريات الرياضية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، خاصة وأن هناك بنداً واضحاً في دستور فيفا يحظر إنشاء الأندية أو إقامة مباريات في الأراضي المحتلة أو الأراضي الاجنبية المجاورة لأي دولة دون موافقتها، وهو متا يعتمد عليها الاتحاد الفلسطيني في مطالبه بوقف النشاط الكروي الإسرائيلي.