مدرب بايرن ميونخ كارلو أنشيلوتي (أرشيف)
مدرب بايرن ميونخ كارلو أنشيلوتي (أرشيف)
الإثنين 24 أبريل 2017 / 17:56

كأس ألمانيا: بايرن للوصول إلى النهائي أمام دورتموند في مباراة تقييم أنشيلوتي

بات بايرن ميونخ قاب قوسين أو أدنى من اعتلاء منصة التتويج بلقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) للموسم الخامس على التوالي، لكن تقييم أداء الإيطالي كارلو أنشيلوتي في أول مواسمه بمنصب المدير الفني للفريق "البافاري" سيعتمد الآن على مواصلة الفريق مشواره في كأس ألمانيا.

وبعد الخروج من دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا قبل أيام على يد ريال مدريد الإسباني، يتطلع بايرن ميونخ إلى تخفيف أحزان جماهيره واستعادة توازنه بالشكل الأمثل من خلال المباراة المرتقبة أمام غريمه التقليدي بروسيا دورتموند بعد غد الأربعاء، في الدور قبل النهائي من كأس ألمانيا.

وحقق بايرن ميونخ انتصاراً واحداً خلال آخر 6 مباريات له، وتضاعفت محنته بعد الخروج من دوري الأبطال عندما سقط في فخ تعادل مخيب للأمال على ملعبه أمام ماينز الضعيف 2-2 مساء السبت في الدوري الألماني (بوندسليغا)، وهو ما يضاعف حاجة الفريق البافاري إلى الفوز أمام دورتموند للتقدم خطوة جديدة نحو تحقيق ثنائية الدوري والكأس هذا الموسم.

ويحتاج بايرن ميونخ إلى انتصارين خلال مبارياته الأربع المتبقية بالدوري كي يحسم اللقب للمرة 27 في تاريخه، وقد جاء التعادل أمام ماينز ليبرهن على عدم تخلص الفريق من صدمة الخروج من دوري الأبطال أمام الريال.

ويتطلع بايرن ميونخ إلى تصحيح المسار أمام دورتموند الذي تغلب على بروسيا مونشنغلادباخ 3-2 مساء السبت، وهو يسعى ليكون أول فريق يتأهل لنهائي كأس ألمانيا في 4 مواسم متتالية.

وتغلب بايرن ميونخ على دورتموند 4-1 في البوندسليغا في 8 أبريل (نيسان) الجاري، كما يحظى الفريق البافاري بسجل نتائج جيد أمام دورتموند ببطولة الكأس في الأعوام الأخيرة.

فقد التقى بايرن ودورتموند في بطولة الكأس في كل من المواسم الخمسة الماضية، وحقق بايرن الفوز 3 مرات من بينها فوزه في النهائي بضربات الجزاء الترجيحية في نهائي الموسم الماضي.

بينما أطاح دورتموند بالفريق البافاري بضربات الجزاء الترجيحية من الدور قبل النهائي لبطولة عام 2015، وتغلب عليه في نهائي بطولة 2012.

ويبدو أن مخاوف بايرن ميونخ بشأن الإصابات بدأت تتلاشى إذ يتوقع أن يكون المدافع جيروم بواتينغ وخافي مارتينيز وديفيد ألابا لائقين للمشاركة، بينما يغيب فقط حارس المرمى مانويل نوير الذي انتهى موسمه بسبب إصابته بكسر في القدم.

أما دورتموند، فيفتقد جهود لاعب خط الوسط نوري شاهين المصاب في الكاحل لكنه يأمل التعافي السريع لليوناني سوكراتيس باباستاثوبولوس من إصابته العضلية.