السبت 19 أغسطس 2017

"الاتحادية العليا الإماراتية" تصدر أحكاماً بعدد من القضايا الأمنية

رفضت محكمة أمن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا خلال جلستها اليوم الإثنين، الطعن المقدم من متهم عربي الجنسية، وثبتت حكماً سابقاً صادراً بحقه من محكمة استئناف أبوظبي الاتحادية، بالحبس لمدة 6 أشهر والإبعاد عن البلاد بعد انقضاء مدة العقوبة وإلزامه بمصاريف القضية، بتهمة السب والشتم والإساءة للدولة وقوانينها.

وفي قضية أخرى رفضت المحكمة الاتحادية الطعن المقدم من إماراتي الجنسية، وأمرت بتثبيت الحكم الصادر بحقه بالحبس لمدة سنتين وتحميله جميع الرسوم والمصاريف القضائية، والذي أدين أمام محكمة استئناف أبوظبي الاتحادية بالإساءة لرموز الدولة علانية، بأن أذاع عن طريق غرفة العمليات المركزية التابعة لشرطة إحدى إمارات الدولة بياناً بألفاظ نابية أساء فيها لبعض رموز الدولة.

تنظيم إرهابي
كما نقضت محكمة أمن الدولة حكماً سابقاً صادراً من محكمة استئناف أبوظبي الاتحادية على إماراتية الجنسية (22 عاماً) بالسجن لمدة 5 سنوات، وقبلت الطعن المقدم منها وحددت جلسة 29 مايو (أيار) الجاري للنظر في القضية، واستمعت المحكمة إلى طلب الطاعنة بنقلها من سجن الوثبة إلى منشأة عقابية أخرى، والتي ذكرت لهيئة المحكمة أنها قضت مدة سنة و7 أشهر من الحكم الصادر بحقها، ووجهت المحكمة النيابة العامة للنظر في طلبها ومراعاة حالتها والوقوف على مدى احتياجاتها الصحية.

وكانت محكمة استئناف أبوظبي الاتحادية أدانت الإماراتية بالسعي إلى تنظيم إرهابي وتقديم أموال للتنظيم عن طريق وسيط وإنشاء مواقع على شبكات التواصل الاجتماعي بهدف الترويج لأفكار الجماعات الإرهابية.

محاولة قتل
فيما قبلت المحكمة النظر في الطعن المقدم من أحد المحكومين عليهم من قبل محكمة استئناف أبوظبي الاتحادية، وأبلغ المتهم بعدم حضور محامي الدفاع وطالب المحكمة بتأجيل النظر في الطعن المقدم منه لحين حضور المحامي، وقررت المحكمة تأجيل النظر في الدعوي لجلسة 29 مايو (أيار) الجاري للاستماع إلى مرافعة محامي الدفاع.

وكان المتهم أدين أمام محكمة استئناف أبوظبي الاتحادية، بمحاولة قتل شخص أجنبي بدهسه بسيارته وحكم عليه بالسجن المؤبد ومصادرة السيارة المستخدمة في الجريمة وإغلاق مواقع التواصل الاجتماعي التي كان يديرها.
T+ T T-